تقارير وتحقيقات

اعرف بلدك.. مهرجان تنظمه الكشافة البحرية بالقاهرة للتعريف بالأماكن الأثرية

كتبت عبير علي

تنظم الكشافة البحرية بالقاهرة (حارس)، على مدار يومين الجمعة والسبت ٣٠و٣١ يوليه 2021، مهرجان “اعرف بلدك”، لتعزيز انتماء الكشاف بماضي بلاده.

وقال القائد عبد الحميد خالد مفوض مرحلة الكشافة، والمسؤول عن المهرجان، إن النشاط الكشفي يعتمد على مجموعة من الالغاز والشفرات الكشفية المختلفة بهدف التنوع والتي تعطي جميعها للكشاف معلومات عن الأماكن الأثرية بمحافظة القاهرة يمر منها على عصور وأزمنة وطرازات مختلفة ويتعرف على أصحابها وأهم ما يميزها.

وأوضح مفوض مرحلة الكشافة، أن الفئة العمرية المستهدفة في المهرجان من 13 إلى 15 سنة، يستفيد الكشاف من معرفة آثار بلاده وتعزيز انتماءه بماضي بلاده و معرفة كيف أن مصر ملتقى الحضارات والمذاهب المختلفة ينصهر فيها الجميع بحالة من الحب والمودة والوطنية دون التعصب لأي فئة والاعتزاز بحضارة اسلافنا وما تركوه لنا من إرث معماري وحضاري وأخلاقي وكيفة الحفاظ عليه مع مواكبة التطور.

ونوه القائد عبدالحميد خالد، إلى أنه في نهاية المهرجان سيتم الحصول على أوسمة الكشافة البحرية شارة كشفية عالمية جديدة باسم ( التراث ).

وقال القائد مؤمن ممدوح، مسؤول لجنة العلاقات العامة بالكشافة البحرية بالقاهرة (حارس)، إن الهدف الأساسي من مهرجان اعرف بلدك الذي تنظمه الكشافة البحرية بالقاهرة، تعزيز ثقافة الانتماء لدى الشباب ولا سيما الشباب الكشفي النشئ، للاعتزاز بحضارة اسلافنا العظماء.

وأوضح ممدوح أن تعزيز ثقافة الانتماء لان مصر هي بلد الحضارات وملتقى المذاهب المختلفة، مشيرا إلى أن التعريف ببلدنا مصر يولد لدى الشباب المعرفة المتزايدة عن الحضارة المصرية بكافة انواعها سواء فرعونية او إسلامية او قبطية، والاعتزاز بالارث المعماري والحضاري والأخلاقي وكيفية الحفاظ عليه مع مواكبة التطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.