احدث الاخبار

اكثر من 130جندي إسرائيلي يرفضون الخدمة مطالبين بصفقة تبادل ووقف إطلاق النار

كتب – محمد السيد راشد

ارتفعت في جيش الاحتلال الأصوات الرافضة والمعارضة لخطة حكومة نتنياهو للتوغل البري في لبنان واطألة امد الحرب، خاصة بعد تداول ناشطون إسرائيليون لمقاطع فيديو لابن نتنياهو

” يائير ” وصور علي شواطيء ميامي مع تشديد الحراسة عليه ، رغم مقتل نجل رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي الأسبق، غادي أيزنكوت خلال المعارك في غزة .

كشفت  صحيفة هآرتس الإسرائيلية، رسالة موقعة من 130 جنديًا تحذر من أنهم لن يخدموا بعد الآن ما لم تعمل الحكومة على الحصول على صفقة بشأن الأسـ ـرى ووقف إطلاق النار.

وكانت الرسالة موجهة إلى وزراء الحكومة ورئيس أركان جيش الاحتـ ـلال، ووقع عليها جنود احتياطيون ومجندون، ينتمون إلى سلاح المدرعات، وسلاح المدفعية، وقيادة الجبهة الداخلية، والقوات الجوية والبحرية.

واشتملت الرسالة بحسب هآرتس: “من الواضح الآن أن استمرار الحرب في غـ ـزة لا يؤخر عودة الأسـ ـرى فحسب، بل يعرض حياتهم للخطر أيضًا: فالذين قضوا بضربات الجيش أكثر بكثير من أولئك الذين تم إنقاذهم في العمليات العسكرية “.

ولاتزال إسرائيل بدعم أمريكي تشن هجمات صاروخية  منذ 7 أكتوبر أمريكي كامل في عدوان علي غزة ؛ أسفرت عن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

ومازالت  تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.