أخبار العالمالرياضة

الأرجنتين تحافظ علي صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم

3 منتخبات عربية تتقدم 5 مراكز

كتب – محمد السيد راشد

رغم الهزيمة من كولومبيا في التصفيات إلا أن منتخب  الأرجنتين يظل في   صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الخميس، عن شهر سبتمبر الجاري.

ونشر الموقع الرسمي للفيفا، أنه أقيم ما مجموعه 184 مباراة دولية في كل الاتحادات القارية الستة خلال شهر سبتمبر 2024، حيث شهد مباريات في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 بكل من آسيا وأوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية، بينما شهدت بقية مناطق العالم إجراء منافسات قارية ومباريات ودية.

وقد كان لنتائج مواجهات هذا الشهر أثر كبير على جدول التصنيف العالمي للمنتخبات، حيث استمر منتخب الأرجنتين في المركز الأول متفوقا على المنتخب الفرنسي الذي جاء وصيفا.

فيما جاء منتخب إسبانيا في المركز الثالث بالتصنيف العالمي، يليه إنجلترا رابعا، بينما أكمل المنتخب البرازيلي قائمة الخمس الأوائل في العالم.

وكانت في  المركز السادس بلجيكا ثم في السابع هولندا ثم الثامن البرتغال ثم التاسع كولومبيا ثم العاشر ايطاليا.

تقدم المنتخبات العربية في الترتيب

تقدم منتخب  مصر ومنتخبي تونس والجزائر، حيث قفز كل منهم 5 مراكز في تصنيف شهر سبتمبر بعد فوزهم بالمباراتين، ليحتل منتخب الفراعنة المركز 31 عالميًا، بعدما احتل المركز 36 في التصنيف الماضي، فيما يحتل منتخب نسور قرطاج المركز 36 بدل من 41، ومنتخب “الخضر” في المركز 41 بدلًا من 46، فيما حافظ المنتخب المغربي على المركز الرابع عشر، متصدرًا للترتيب الأفريقي والعربي.

ورغم سهولة مواجهات المنتخبات العربية حيث واجه  المنتخب المصري في بداية مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا للمنتخبات  بانتصار عريض على ضيفه كاب فيردي بثلاثية نظيفة، ثم الفوز على مضيفه بوتسوانا بأربعة أهداف دون مقابل، فيما تغلب المنتخب التونسي على كل من مدغشقر وغامبيا، وفاز المنتخب الجزائري على غينيا الاستوائية وليبيريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.