احدث الاخبار

الأرصاد : تقلب في الأحوال الجوية لمدة 72 ساعة

 

كتبت : عزه السيد

صرح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية الخبير وحيد سعودي، بأن محافظات الجمهورية سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لمدة 72 ساعة، تبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 11 أبريل 2017، وتستمر حتى صباح يوم الجمعة القادم الموافق 14 من نفس الشهر.

وأضاف سعودي، أنه اعتبارا من صباح الثلاثاء، سيبدأ نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، على السلوم ثم سيدي براني ثم مطروح حتى يمتد ليصل إلى الإسكندرية، مما يؤدي إلى تدهور وانخفاض الرؤية على معظم الطرق، واضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط، ثم تتكاثر السحب الممطرة هناك بكميات متوسطة الشدة.

وأكد المتحدث أن حالة عدم الاستقرار سوف تمتد على المناطق الداخلية لتصل إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء، لأن المنخفض الجوي يتجه من الغرب إلى الشرق، مما يؤدي إلى نشاط للرياح وسقوط أمطار، اعتبارا من مساء يوم غدا الثلاثاء على هذه المناطق.

وتابع “سعودي”، أن ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستكون يومي الأربعاء والخميس، حيث ستشهد الأحوال الجوية مزيد من نشاط الرياح، ومزيد من تكاثر السحب الممطرة، التي قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا، والتي يمتد تأثيرها على محافظات شمال وجنوب الصعيد، وشمال وجنوب سيناء، والتي قد تصل لحد السيول هناك نظرا للطبيعة الجغرافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.