الرياضة

الأسترالي كوليي يتصدر أولى مراحل طواف لينكاوي بماليزيا

كتب /شادى أسامة

حقق المتسابق الأسترالي ماركوس كوليي من فريق سابورا تيم مفاجأة كبيرة بتصدره قائمة المشاركين في المرحلة الأولى من طواف لينكاوي الذي يدخل في جدول الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية ضمن جولة آسيا تورز من الدرجة الثانية.

وحقق كوليي زمناً قدره 4 ساعات و20 دقيقة و40 ثانية متقدماً على كل من الأمريكي ترافيسمكافي والجنوب إفريقي كلينتهيندريكس اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي بفارق 5 ثوان، وبلغ متوسط سرعة كوليي 40.72 كم في الساعة.

وكان السباق قد انطلق ظهر السبت 6 أبريل 2019 من أمام برجي بتروناس الشهيرين في قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحضور رئيس الوزراء مهاتير محمد، وامتدت مرحلته الأولى لمسافة 176.9 كم، من العاصمة الماليزية حتى مدينة تامبين جنوب البلاد.

ويشارك في جولة هذا العام من طواف لنكاوي الذي يقام هذا العام في الفترة من 6 حتى 13 أبريل/نيسان، 131 متسابقاً يمثلون 29 دولة توزعوا على 22 فريقاً يحمل كل فريق اسم شركة ماليزية راعية له، ونجح 124 متسابقاً في إكمال المرحلة الأولى حتى النهاية.

وقال كوليي الذي تفوق على نخبة من أبطال العالم أصحاب الخبرة في هذا السباق تحديدا أنه سعيد بأن تشهد مشاركته الأولى في السابق تتويجه في مرحلته الأولى، مؤكداً أنه يطمح في أن يواصل تصدره للسابق حتى اليوم الأخير.

وأضاف أن التحدي الأكبر بالنسبة له كان التغلب على أجواء ماليزيا التي لم يعتد عليها حيث الحرارة المرتفعة نسبياً والرطوبة العالية التي تحتاج من المتسابقين التعامل بذكاء مع مراحل السباق، مشيراً إلى أنه حضر إلى ماليزيا قبل 17 يوماً تقريباً من أجل التكيف مع أجوائها الخاصة وهو ما ساعده على تصدر السباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.