احدث الاخبار

الأطباء :تحذير لطلاب الثانوية الراغبين فى دراسة الطب فى مصر وخارجها !

كتبت/عبير علي

مع  ظهور نتائج الثانوية العامة والشهادات الأجنبية المعادلة وبداية البحث عن الكلية الحلم ( الطب ) فى الكليات الخاصة سواء داخل مصر أو خارجها ..نقابة الاطباء تعيد التحذير والإنذار لكل الطلاب وأولياء أمورهم قبل الالتحاق بكليات لاتنطبق عليها شروط التعليم والتدريب وبالتالى لن يتم قيد خريجيها بالنقابة .
لهذا أقرت النقابة العامة لأطباء مصر فى جمعيتها العمومية الأخيرة قواعد لقيد خريجى كليات الطب الأجنبية بالنقابة كالتالى :
أ – يشترط دراسة مواد الأحياء والكيمياء والفيزياء كمواد مؤهلة لدراسة الطب ، ويجب تقديم شهادة الثانوية العامة قسم علمى أو شهادة توضح دراسة هذه المواد عند طلب القيد بالنقابة .
ب – عدم زيادة الفرق بمجموع الثانوية العامة عن 5% عن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب الحكومية المصرية فى نفس سنة الحصول على الثانوية العامة ، على أن يتم تطبيق هذا البند على من سيحصلون على الثانوية العامة عام 2019 ( العام الدراسى الحالى 2018 – 2019 ) وما بعدها .

  • وايضا لن يتم قيد خريجى كليات الطب التى تدرس بلا مستشفى جامعى فى النقابة
    فقد قرر مج لس نقابة الأطباء في اجتماعه بتاريخ 16 فبراير 2019 , عدم قيد خريجي كليات الطب الخاصة , التي يدرس الطلاب فيها دون وجود مستشفي جامعي ملكا خاصا للكلية وبعدد أسره تتناسب مع عدد الطلبة , يشمل كل التخصصات علي غرار المستشفيات الجامعية وذلك بالنسبة للكليات التي لم تبدأ الدراسة بها بالفعل.
    أما الكليات التي بدأت الدراسة بها , فتعطى فترة سماح 3 سنوات لتوفيق أوضاعها تبعا لقانون إنشاء الجامعات ولائحته التنفيذية , واذا لم توفق أوضاعها بنفس القواعد السابقة خلال 3 سنوات من تاريخه , لن يتم قيد خريجيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.