احدث الاخبار

الأطباء :لن نسمح أن يكون الهجوم ضدنا مادة اعلامية..وسنتجه للقضاء

كتبت /  عبير علي

 

 

تقدمت نقابة الأطباء بمذكرة تظلم إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من قرار الأخير بحفظ الشكوى المقدمة من نقابة الأطباء ضد جريدة الوطن بشأن ما بدر من الجريدة من اتهامات للأطباء على خلفية وفاة الإعلامي وائل الابراشي، وطالبت نقابة الأطباء في تظلمها إعادة التحقيق في وقائع الشكوى وذلك لما ورد من الأسباب التي أوضحتها النقابة في تظلمها.

وكانت نقابة أطباء مصر قد تقدمت بشكوى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد جريدة الوطن لقيام الجريدة خلال شهر يناير الماضي بنشر عدة أخبار على صفحتها بالفيسبوك وقناتها المرئية، موجهة بها اتهامات مرسلة إلى عموم الأطباء دون ثمة دليل على صحتها، واستبقت الجريدة القضاء بإصدار أحكام مسبقة ضد الأطباء وذلك على خلفية وفاة الإعلامي وائل الابراشي، مما أثار جموع أطباء مصر وأصابهم بالإحباط والاضطهاد، كما وجهت نقابة أطباء مصر في شكواها ضد جريدة الوطن أن مثل هذه الممارسات الإعلامية غير المسؤولة تثير الكراهية ضد الأطباء الذين قدموا خلال مواجهة فيروس كورونا فقط مئات الشهداء.

إلا أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرر حفظ شكوى نقابة الأطباء ضد جريدة الوطن وجاء سبب قرار الحفظ لعدم وجود مخالفة للأكواد والمعايير الإعلامية لأن ما ورد من أخبار كان على لسان زوجة الإعلامي الراحل وائل الابراشي، وهذا بحسب ما ورد في كتاب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى نقابة الأطباء.

قال د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام، أن تظلم نقابة الأطباء من قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كان بسبب الفساد في الاستدلال، حيث أن شكوى النقابة ضد جريدة الوطن لم تستند فقط على ما جاء على لسان زوجة الراحل الابراشي، وإنما قدمت نقابة الأطباء في شكواها مستندات دلت على قيام العاملين بجريدة الوطن بمخالفات في حق جموع أطباء مصر، بالمخالفة لمادتي الدستور رقمي 94 و 96 وأحكام القانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والإعلام، وكذلك بالمخالفة لميثاق الشرف الإعلامي الصادر بالقرار 17 لسنة 2017 لنقابة الإعلاميين.

وأضاف د. أحمد حسين مقرر لجنة الإعلام أن نقابة الأطباء ستتخذ الإجراءات لإقامة دعوى قضائية مباشرة ضد جريدة الوطن لما قامت به من مخالفات في حق أطباء مصر، وأن نقابة الأطباء لن تسمح أن يكون الهجوم على الأطباء وتأليب الرأي العام ضدهم، مادة إعلامية لبعض وسائل الإعلام، مؤكداً تقدير نقابة الأطباء لمهنة الصحافة والإعلام واحترامها لأصحاب المهنتين، إلا أن نقابة الأطباء تصر على محاسبة البعض ممن يقوموا بتصرفات غير مسؤولة تضر بصالح الوطن وأبناءه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.