صحة و جمال

الأطباء يخاطبون رئيس الجمهورية للتدخل في تشريع قانون المسؤولية الطبية.

كنبت / عبير علي

 

 

خاطب ستة آلاف وستمائة ثمانية وخمسون طبيب وطبيبة ومختلف أعضاء الفريق الطبي من أطباء الأسنان والتمريض والفنيين اليوم الثلاثاء ٧ مارس، السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، يطلبون إعمال سلطاته بالتدخل للتوجيه بصدور قانون عادل للمسؤولية الطبية.

قال د. أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء وأحد الموقعين على الطلب الموجه لرئيس الجمهورية، أن الأطباء وأعضاء الفريق الطبي أكدوا أن تعرض مقدم الخدمة الطبية للحبس نتيجة عمله المهني لا تحدث في دول العالم المختلفة والتي شرعت قوانين عادلة تنظم فحص شكاوى الخطأ الطبي والتقاضي في القضايا المهنية الطبية، والتي كانت إحدى العوامل لاستقرار المنظومات الصحية في هذه البلاد وجذب الأطباء للعمل بها، وعلى النقيض فإن غياب قانون عادل للمسؤولية الطبية في مصر وتعرض الفريق الطبي للسجن هي إحدى العوامل المحفزة على هجرة الأطباء من مصر.

وأكد الخطاب الذي أرسلته نقابة الأطباء صباح اليوم إلى رئيس الجمهورية، أن نقابة الأطباء تقدمت بعدة مقترحات لمشروع قانون المسؤولية الطبية إلى مجلس النواب في دورات انعقاده المختلفة على مدار أكثر من سبع سنوات إلا أنه لم يصدر قانون حتى الآن، طالبة من السيد رئيس الجمهورية سرعة التوجيه بتشريع قانون المسؤولية الطبية حفاظاً على استقرار المنظومة الصحية وحماية حقوق مقدم الخدمة الطبية والمريض على حد سواء.

وكانت النقابة العامة للأطباء قد أطلقت حملة توقيعات إلكترونية على صفحتها الرسمية

https://bit.ly/3msG90m

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.