تقارير وتحقيقات

الأمن الإيراني يداعب قطر والعراق

كتبت_ إيمان أبوالليل

 

دارت في الساعات القليلة الماضية مناوشات كلامية تعودناها منذ زمن بين ايران والسعودية، ووصل الأمر الى ارتباك المشهد والقول بأن ايران سوف تضرب السعودية، وان كنت لا اصدق هذا خاصة بأن اسرائيل تتغنى بأنها سوف تدافع عن السعودية ضد ايران، فكلنا على يقين بأنها السذاجة السياسية.

فلا السعودية تستطيع اتخاذ قرار حرب ولا ايران بالغباء لدرجة انها تفقد المنطقة توازنها السياسي والعسكري، ولا اسرائيل هي حمامة السلام والملاك المجنح لتدخل حربا ضد ايران (صديقتها في الخفاء) وكل ما يحدث من لغط كلامي على وسائل الاتصال ما هو إلا تمهيدا لإخراج رمانة ميزان جديدة في المنطقة وستكون هي العراق.

ومن الواضح ان ايران الخبيرة في اللعب الذكي قد قررت ان تهدي العراق ثوبها لتكون العراق هي العباءة التي تلعب من خلفها ايران، فيبدو ان ايران ادركت ان اسمها كإسم اسرائيل تماما لا ينال استحسان الدول العربية او بمعنى اصح الشعوب العربية ولهذا قررت اللعب بذكاء.

هل ستكون العراق أو قطر هي عباءة ايران في المنظقة؟

واليوم خرج حشمت الله فلاحت بيشة، رئیس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني على صفحته الخاصة في موقع التواصل “تويتر” وقال: “هناك طرف ثالث يستعجل اندلاع الحرب بين طهران وواشنطن”.

وقال أنه “ينبغي إيجاد طاولة بخطوط حمراء في العراق أو قطر، تضم مسؤولي البلدين (إيران وأمريكا)، توكل إليها مهمة خاصة بإدارة التوتر”.

وهذا يؤكد ما نوهت عنه من قبل، بأن ايران قررت ان تلعب من خلال العراق او قطر واعتقد انها ستكون العراق الدولة الكبرى والأرض الخصبة لها بعد رحيل الرئيس صدام حسين، وسنرى القادم ماذا سيكون ….وللحديث بقية

اقرأ أيضا

إعتبارا من اليوم ..الغاء رسوم تأشيرات الدخول بين العراق وايران

ترامب وفصل التوأمين كوريا الشمالية وإيران

في ذكرى الثورة : روحاني يزعم أن دول الخليج أراضي إيرانية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.