شئون عربية

الأهالي يطردون وزراء الاحتلال وأعضاء كنيست خلال تشييع ضحايا مجدل شمس

متابعة – محرر الشئون العربية 

طرد أهالي مجدل شمس وزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء كنيست من البلدة حضروا خلال تشييع ضحايا سقوط القذيفة الصاروخية على على القرية مساء أمس.

ووفق وسائل إعلام محلية؛ هاجم عدد من أهالي مجدل شمس وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، وصرخوا بوجهه “ارحل من هنا يا مجرم، لا نريدك في الجولان”.

كما طال الطرد نير بركات، وعيديت سيلمان، و يوآف كيش.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام ،دعا الأهالي وزراء الاحتلال لعدم استغلال الكارثة التي حصلت في مجدل شمس لأهداف سياسية وأجندة إسرائيلية.

وشيّع جمهور غفير من الجولان العربي السوري المحتل والمجتمع العربي في أراضي 48، صباح اليوم الأحد28 يوليو 2024، ضحايا سقوط القذيفة الصاروخية في قرية مجدل شمس، وسط أجواء حزينة للغاية.

وسقطت أمس قذيفة على ملعب في القرية أدت لهذا العدد من القتلى والجرحى.

ونفى حزب الله بشكل قاطع مسؤوليته عن إطلاق القذيفة، في حين تحدثت وسائل إعلام عبرية عن احتمال أن يكون صاروخ اعتراضي من القبة الحديدية.

وأثارت العديد من الأوساط تساؤلات أنه حتى لو أن الأمر لا يتعلق بصاروخ من القبة الحديدية، لماذا لم تفعل هذه القبة لإسقاط الصاروخ، مشيرين إلى أن سعي الاحتلال إلى استغلال ما حدث للعدوان على لبنان قد يكون مؤشرا على تورطه (الاحتلال) فيما حدث.

وطالبت القيادة الدرزية في الجولان والعائلات الثكلى وزراء الحكومة الإسرائيلية بعدم الحضور للعزاء في بيت الشعب في مجدل شمس.

وبعد انتهاء مراسم تشييع الضحايا عادت العائلات الثكلى إلى منازلها، وتوافد عدد من الوفود والأهالي لتقديم العزاء للعائلات، ويستمر تقديم العزاء غدًا وبعد غد في ساحة مجدل شمس.

وقُتل 12 طفلا (أعمارهم بين 10 و16 عاما) وأصيب نحو 20 آخرون بعضهم بحالة خطيرة، مساء أمس السبت، من جراء سقوط قذيفة صاروخية في بلدة مجدل شمس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.