احدث الاخبارالرياضة

الأهلى المحتاس أهدى الزمالك الكأس

كتب / محمود حسن
أهدى لاعبي الأهلي بطولة الكأس للاعبي الزمالك على طبق من الماس
فلم يتوقع اكثر المتشائمين ان يكون فريق الأهلي بهذا المستوى وهذا السوء فلا أداء ولا خطة ورعونة وأخطاء بالجملة للاعبي الفريق بالكامل بداية من حارس المرمى الشناوي الذي يواصل اخطاءه الكارثية وخروج غير مبرر بالمرة في كرة على أطراف الملعب للاعب الزمالك ومعه ثلاثه من لاعبي الأهلى ولكنه الشناوي الذي لا يجد احد يردعه من الجهاز الفني او منافسة من حارس اخر. وتسبب في هدف بدون اي سبب مقنع.
ولم يتخذ ياسر إبراهيم العبرة من الشناوي الذي تصدى لكرة ولكن عبقري الدفاع تكبر ان يخرجها ركنية او تماس وتركها لبن شرقي ليمررها ويحرز الزمالك الهدف الثاني.

بداية المباراة.
لعب الأهلي المباراة بتشكيل دفاعي اكثر منه هجومي فقد بدأ بثلاثة لاعبين وسط مدافع فتحي والسولية وديانج على أمل الاستحواذ على وسط الملعب. ولكن لم يحدث فكانوا في حالة توهان وهذه الحالة انتابت لاعبى الأهلي جميعا فالكل مرتعش وخائف وكل التمريرات مقطوعة ولو استغل الزمالك الوضع لخرج فائزا بنصف دستة اهداف فكل كرة مقطوعة ولم يصل الأهلى لمرمي عواد طوال ٤٥ دقيقه
من اول دقيقة يحتسب حكم المباراة ضربة حرة للأهلي وانذار لعاشور.
لم يمر وقت طويل من حالة الارتباك على فريق الأهلى وفي الدقيقة السادسة يحرز زيزو هدف الزمالك الأول باهداء من الشناوي.

توقع الجميع أن يعود الأهلي للمباراة ولكن لم يحدث ان وصل الفريق الي الاستاد من أصله.

واصل الزمالك سيطرته على الملعب طول وعرض وفتح مدرسة الفن والهندسة وإن عابه اضاعة الأهداف وعدم استغلال حالة الأهلى المتردية
وفي الدقيقة ٣٠ ومع السيطرة الكاملة يحرز امام عاشور هدف الزمالك الثاني من خطأ ساذج لياسر ابراهيم الذي رفض ان يخرج الكرة وخطفها منه بن شرقي وارسلها عرضية لزيزو ومنه لعاشور الذي وضعها بحرفنة على يمين الشناوي.

واصل الزمالك سيطرته واضاعة الأهداف وفي آخر خمس دقائق وصلت حافلة فريق الأهلي إلى استاد القاهرة وتذكر لاعبي الفريق أساسيات الكرة وضغطوا على لاعبي الزمالك لاحراز هدف وتقليص الفارق ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد..
الشوط الثاني..
ثلاثة تغييرات نزول عبد المنعم وخروج ايمن ونزول وليد بدل من هاني ونزول محمد محمود بدلا من السولية

ضغط الأهلي بكل قوته وفي الدقيقة ٥٧ ومن هجمة سريعة يحرز حسام حسن الهدف الاول للأهلي من خطأ لعواد وهذه رسالة تحذير لمدرب المنتخب من مستوى حراس المرمى بالفريقين. بعدها أضاع

الجزيري أسهل كرة في المباراة من عرضية زيزو على راسه ولكنه أودعها خارج المرمى المفتوح.
يواصل الأهلي الضغط ولكن هجمات الزمالك اكثر خطورة لوجود مساحات شاسعة في دفاع الأهلي.
ينقذ القائم الأيسر فريق الأهلى من هدف ثالث من بن شرقي
ويتعاطف مع الشناوي. ويحتسب الحكم سبع دقائق وقت ضائع دون أحداث جديده ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك بكأس مصر للمرة ٢٨ في تاريخه وهو هدية من لاعبى الأهلي..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.