احدث الاخبارالرياضة

الأهلى بمهاراته فاز على بيراميدز وفتواته

كتب / محمود حسن

لقن المارد الأحمر بقيادة الداهية موسيماني فريق بيراميدز ومدربه إيهاب جلال درس في فنون القيادة الفنية للمباريات الكبرى وفاز بثلاثية غالية على فتوات بيراميدز وعلى حكم المباراة الذي تفنن في إعطاء إنذارات للاعبي الأهلي واغمض عينه عن طرد ابراهيم عادل الذي لم يترك لاعب من الاهلي الا واصابه وكذلك رمضان صبحي بعد تعديه بالضرب على ياسر ابراهيم بدون كرة وكأنه ليس حكم للفريقين بل حكم لفريق واحد
بداية المباراة.

بدا الأهلي مباراته أمام بيراميدز بقوة.رغبة منه في حسم اللقاء مبكرا

ففي الدقيقة 4 تمريرة طولية عن طريق حمدي فتحي لاعب النادي الأهلي إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه بيرسي تاو المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي بيراميدز إلا أن الكرة كانت أقرب للحارس شريف إكرامي.

في الدقيقة 6 محاولة هجومية للنادي الأهلي من الجبهة اليمنى أنهاها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إصطدمت بأحد المدافعين ووصلت مباشرة للحارس شريف إكرامي.

أخطر فرصة في الشوط كانت في الدقيقة 8 بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد مجدي أفشة بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس شريف إكرامي.

بطاقة صفراء من نصيب رمضان صبحي لاعب بيراميدز نتيج سلوك غير رياضي بعد تدخل دون كرة على ياسر إبراهيم لاعب النادي الأهلي.

توقف المباراة لإصابة ياسر إبراهيم لاعب النادي الأهلي متأثرا بالتدخل القوي من رمضان صبحي.

ركلة ركنية أولى لبيراميدز على يسار مرمى النادي الأهلي نفذها عمر جابر بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع دون خطورة على المرمى.

ومحاولة هجومية جديدة للنادي الأهلي بعرضية متوسطة الإرتفاع من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء وصلت مباشرة للحارس شريف إكرامي.

محاولة هجومية خطيرة لبيراميدز بعد خطأ فادح في وسط ملعب النادي الأهلي استغله إبراهيم عادل ونجح في إختراق منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد الشناوي.

ورأسية من إبراهيم عادل بعيدة عن المرمى.

لقطة من المباراة

 

الشوط الثاني.

الأهلي سجل هدف التقدم بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني بعد ضغط متقدم قوي من لاعبي النادي الأهلي على مدافعي بيراميدز نجح خلاله حمدي فتحي في استخلاص الكرة لتصل إلى محمد مجدي أفشة المنفرد بالمرمى والذي راوغ الحارس شريف إكرامي ثم سدد بسهولة إلى الشباك الخالية.

ركلة ركنية لبيراميدز على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذها عبد الله السعيد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاغ بشكل سريع إلى وسط الملعب.

تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لبيراميدز عن طريق عبد الله السعيد بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها محمد الشناوي بقبضة اليد إلى وسط الملعب.
ومحاولة هجومية خطيرة لبيراميدز بتسديدة قوية عن طريق عبد الله السعيد من على حدود منطقة الجزاء إرتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد الشناوي.

بطاقة صفراء من نصيب عمر جابر لاعب بيراميدز نتيجة تدخل قوي على قدم محمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي
في الدقيقة 70 هدف محقق ضائع للنادي الأهلي بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها حسين الشحات المتمركز دون أي رقابة دفاعية بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس شريف إكرامي ببراعة وأنقذ مرماه.

محمد الشناوي حارس الأهلي أنقذ فرصة خطيرة بعد انفراد من اللاعب فاخر لاكاي عقب خطأ من علي معلول قبل أن ترتد الكرة إلى لاكاي الذي سدد بعيدا عن المرمى.

في الدقيقة 84 أضاع محمد شريف فرصة أخرى للأهلي بعد تسديدة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم.

جاء الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 85 من تسديدة رائعة عن طريق عمرو السولية بباطن القدم سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس شريف إكرامي.

وسجل محمد شريف الهدف الثالث بعد عرضية من علي معلول أخطأ شريف إكرامي في التعامل معها قبل أن تصطدم في في قدم محمد شريف قبل أن يتابعها اللاعب ذاته قبل تدخل مدافعي بيراميدز ليكمل الثلاثية
بعدها يطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلى وتربعه على قمة الدوري
لقطات..
موسيماني. تثبت يوم بعد يوم انك رجل المباريات الكبري
الشناوي. سد عالي ما فيش كلام.
محمد هاني. اداء رائع دفاع وهجوم.
ياسر إبراهيم. ومحمد عبد المنعم. تفاهم عالي.
ديانج. لاعب عالمي
حمدي فتحي لاعب لا غنى عنه
قفشة. فنان ومايسترو
عبد القادر. عندك احسن من كدا
بيرسي. انت فين
شريف. مجهود كبير. وربنا كرمك
بيراميدز

إيهاب جلال. انت فين
شريف إكرامي. لسة بتمسك الهوا
خط الدفاع. عايز شغل كتير
عبد الله السعيد.. كفاية كدا
رمضان وإبراهيم. لو تفرغتم للعب الكورة بدون ضرب كان في نتيجة تانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.