احدث الاخبارالرياضة

الأهلى فى أمان مع قمصان

كتب / محمود حسن
استطاع فريق الأهلى عبور مباراة إيسترن كومباني برباعية حمراء لهدف
بدا اللقاء بضغط وطمع في المباراة من فريق إيسترن لاستغلال غيابات الأهلي سواء اللاعبين الدوليين مع المنتخب او الاصابات وكذلك رحيل موسيماني. وتناسي انه يلاعب البطل الذي يلعب وشعاره دائما الأهلى بمن حضر.
بداية المباراة.
شن إيسترن كومباني أول هجمة على مرمى الأهلي في الدقيقة 5 وكاد يسبب إزعاجا لدفاع الأهلي ولكن براعة مصطفى شوبير حالت دون ذلك قبل أن يشير الحكم بحالة تسلل على لاعب كومباني.

وغابت الخطورة عن لاعبي الأهلي في أول ربع ساعة ولم يكن هناك تهديد حقيقي لمرمى أحمد دعدور حارس مرمى إيسترن كومباني، وهدد أحمد متعب مرمى الأهلي في الدقيقة 13 من الجبهة اليمنى ووصلته داخل منطقة الجزاء ولكن سدد الكرة بعيدا عن الثلاث خشبات.

ولعب كريم فؤاد عرضية من الجبهة اليمنى في الدقيقة 21 ولكن أبعدها دفاع إيسترن كومباني قبل الوصل لمهاجمي الأهلي، فيما أضاع حسين الشحات فرصة محققة بعدها بدقيقة بعدما استلم الكرة في منطقة فارغة، ولكن سدد الكرة متأخرا بعد وصول مدافع كومباني وتحولت إلى ركنية.

وأحرز حسين الشحات هدف تقدم الأهلي في الدقيقة 25 بعدما استلم تمريرة طولية من رامي ربيعة في ظهر دفاع كومباني وسددها من أعلى أحمد دعدور لتتهادى في شباك ايسترن كومباني الخالية.

يحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 29 نتيجة عرقلة محمود وحيد من لاعب كومباني وتقدم طاهر محمد لتسديدها ويسجل منها الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 31 من عمر المباراة.

وسدد أحمد نبيل كوكا تصويبة صاروخية على مرمى إيسترن مكومباني في الدقيقة 35 من عمر المباراة ولكنها مرت أعلى العارضة، فيما أجرى كومباني تغييرين في الدقيقة 36 بنزول أحمد تمساح ومحمد رمضان بدلا من صابر الشيمي ومحمد الطرابلسي، واستمرت النتيجة بدون تغيير حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

وتوقف اللعب في الدقيقة 40 في ظل مطالبة لاعبي ايسترن كومباني بركلة جزاء بداعي وجود إعاقة لأحمد أوفا من قبل محمد هاني وبعد مراجعة اللعبة من قبل الفار أشار باستكمال اللعب، ونجح مصطفى شوبير في التصدي لتصويبة لاعب كومباني في الدقيقة 42 وحولها إلى ركنية.

وهدد أحمد أمين مرمى الأهلي في الدقيقة 50 بتصويبة أرضية ولكنها مكرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي، وسجل أحمد عبد القادر الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 57 بعدما انطلق بالكرة في ظهر دفاع كومباني وسددها أرضية على يسار الحارس أحمد دعدور.

وأجرى الأهلي أول تغييرات بنزول بدر بانون بدلا من محمود متولي في الدقيقة 59 من عمر المباراة، من أجل إكسابه حساسية المباريات بعد غياب طويل عن المشاركة في المباريات.

وأجرى كومباني تغييرين جديدين في الدقيقة 63 بنزول فراس بن عيفية ويوسف عبد الغني بدلا من محمود نعيم وعماد ميهوب، ودفع الأهلي بالثلاثي وليد سليمان وحسام حسن وصلاح محسن في الدقيقة 67 بدلا من حسين الشحات زأحمد عبد القادر ومحمد شريف.

وألغى حكم الراية هدف التعديل لفريق إيسترن كومباني في الدقيقة 69 من ركلة حرة مباشرة بعدما لمست يده وارتطمت بالعارضة وسددها لاعب كومباني مجددا وأنقذها مصطفى شوبير قبل أن يسددها لاعب كومباني للمرة الثالثة ورغم محاولة شوبير معها ولكن دخلت الشباك قبل أن يتم إلغاء الهدف لوجود لاعب ايسترن كومباني في مصيدة التسلل.

وعدل إيسترن كومباني النتيجة بعدما أحرز بلال بن عيفية هدف فريقه الأول في الدقيقة 76 بعدما استلم تمريرة سحرية في ظهر دفاع الأهلي وسددها بيمناه على يسار مصطفى شوبير.

وسجل الأهلي الهدف الرابع في الدقيقة 81 عن طريق حسام حسن بعد متابعته لركلة ركنية وحالة الدربكة في دفاع كومباني، قبل أن يتم إلغاء الحكم بعد قيام تقنية الفار باستدعاء إبراهيم نور الدين لمراجعة اللعبة وألغى الهدف وأشهر الكارت الأصفر لرامي ربيعة بداعي الخشونة مع حارس ايسترن كومباني.

وأجرى الأهلي تغييره الخامس في الدقيقة 85 بنزول محمد محمود وخروج طاهر محمد، فيما أضاف وليد سليمان الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 91 من عمر المباراة برأسية رائعة بعد متابعته لعرضية صلاح محسن، وسدد محمد محمود تصويبة مباشرة على المرمى في الدقيقة 95 من عمر المباراة من ركلة حرة خارج المرمى ليطلق بعها حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلى برباعية حمراء وهدف وحيد لايسترن…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.