احدث الاخبار

الأهلي صعد حسب الميعاد وينتظر الترجي أو شباب بلوزداد

كتب/حسن ابوكباش

استطاع فريق النادي الأهلي من الصعود لنصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا بعد تعادله مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي بهدف لمثله . وسجل هدف الأهلي ياسر إبراهيم للأهلي فى الدقيقة 10 وتعادل صن داونز عن طريق ليبوسا فى الدقيقة 30.

واقيمت المباراة عصر اليوم السبت 22 مايو 2021 باستاد لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا فى إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وصعد فريق الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما أطاح بفريق صن داونز بالفوز عليه (3_1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في ربع نهائي البطولة.

وواصل الأهلي رحلة الزحف نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي وحصد النجمة العاشرة لتحقيق آمال الجماهير الأهلاوية في كل مكان

تشكيل الفريقين

ضم تشكيل الأهلي الرسمي لمباراة صن داونز كلاً من: محمد الشناوي وبدر بانون وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وأيمن أشرف وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي قفشة وصلاح محسن ومحمد شريف.

فيما ضم تشكيل صن داونز كلاً من : دينيس أنياجنو _ مورينا – ناسمينتو – ليبوسا – موديبا _كويتزي – جالي – ماكوليزي _ زواني – بيتر شالولايل  وسيرينو

وصف المباراة

بدأت المباراة بنشاط واضح من صاحب الأرض الذي ضغط بقوة باحثاً عن هدف أول وتعامل الأهلي مع هذه الهجمات بحكمة ودقة بفضل الثلاثي الدفاعي ربيعة وياسر أبراهيم وبدر بانون.

تعرض محمد الشناوي لإصابة بعد دخوله فى كرة مشتركة مع أحد لاعبي الفريق الجنوب أفريقي.

هدف الأهلي

الأهداف

نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم  في الدقيقة 10 من ضربة ركنية ارتقى لها ياسر إبراهيم وسجل منها هدفا رائعا للأهلي.

وينشط  فريق صن داونز ويضغط بكل قوة بعد هدف الأهلي المُباغت وهدد صاحب الأرض مرمى محمد الشناوي إلى أن سجل موسي ليبوسا هدف التعادل في الدقيقة 30.

واصل الفريق الجنوب أفريقي السيطرة على المباراة وشكّل لاعبيه خطورة على مرمى محمد الشناوي إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية ايضاً من صاحب الأرض،وإحتسب الحكم الزامبي ضربة حرة مباشرة خطرة لصاحب الأرض لكنها جاءت فوق العارضة.

الفريق الجنوب أفريقي كاد يسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 54 بعدما مرت الكرة من أمام محمد الشناوي لكن لم تجد لم يُتابعها.

ونال أحد لاعبي صن داونز بطاقة صفاء للخشونة مع رامي ربيعة في الدقيقة 56 ، وتبادل أفشة وشريف وصلاح محسن الكرة أمام مرمى صن داونز وضاعت فرصة على الأهلي.

وشارك طاهر محمد طاهر بدلاً من صلاح محسن في الدقيقة 59.

بشكل غريب تراجع الأهلي وترك الفرصة لفريق صن داونز لأن يهاجم من اليمين والشمال خاصة ناحية اليمين التي لم يقدم خلالها محمد هاني الأداء الدفاعي وكان أحد ثغرات الأهلي في المباراة.

وأشهر الحكم بطاقتين صفراويتين للثنائي أيمن أشرف وأفشة للخشونة ،وألغى الحكم هدف سجله صن داونز بعدما لمست الكرة لاعب صن داونز الذي سجل الهدف ، وشارك جونيور أجاي بدلاً من محمد شريف ثم شارك حسين الشحات بدلاً من أفشة.

الدقائق الأخيرة شهدت مواصلة الهجوم الجنوب أفريقي وأنقذ محمد الشناوي فرصة هدف في الدقيقة 84 ، وأنتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله وتأهل الأهلي لنصف نهائي البطولة في إنتظار الفائز من مباراة العودة بين فريقي الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري

يذكر أن مباراة الذهاب قد انتهت بفوز فريق شباب بلوزداد بنتيجة هدفين مقابل لا شيء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.