الصراط المستقيم

الأورمان تطلق حملة ” ثوابك ثوابين.. و فرحتهم فرحتين ” بقنا استعدادًا لشهر رمضان

قنا / محمد فتحي

أطلقت جمعية الأورمان ، حملة انسانية جديدة ” ثوابك ثوابين .. وفرحتهم فرحتين” تحت رعاية ودعم مديرية التضامن الاجتماعى بقنا ، والتي تستهدف توزيع الآلاف من كراتين المواد الغذائية التى تعمل على توفيرها من الان لتوزيعها قبل شهر رمضان بأسبوع على الأقل على أن ينتهى التوزيع تمامًا فى الثلث الأوسط من رمضان وذلك على الأيتام والأسر غير القادرة .

وقال حسن عثمان ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، ان حملة ” ثوابك ثوابين.. و فرحتهم فرحتين ”  تشهد اطلاق فعاليات تعبئة كرتونة رمضان بهدف توزيع 3ألاف كرتونة مواد غذائية كمرحلة أولى على الأسر غير القادرة والاكثر احتياجًا فى القرى والنجوع استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وأكد عثمان ، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن حملة “ثوابك ثوابين” جاءت فى إطار حملات الأورمان والتى تهدف إلى فتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل، حيث لحث المتبرعين والمشاركين  وللتأكيد على ثواب افطار اسرة وثواب افطار اطفال ايتام فى نفس الاسرة مما يشجعهم على  المشاركة لتوزيع الالاف من كراتين رمضان.

وأشار مدير عام جمعية الأورمان ، أن الجمعية قامت فى البداية بإختيار الأصناف المقرر اضافتها في الكرتونة والكميات، ثم مرحلة عملية تعبئة وتغليف الأغذية في الكراتين المخصصة لها على ان تستمر الجمعية فى تعبئة الكرايتن، خلال الأيام المقبلة، للوصول الى كل عزب ونجوع وقرى جميع مراكز قنا.

ولفت شعبان ، إن كرتونة رمضان التي توزعها الجمعية هذا العام: إن بند الكراتين الغذائية، الذي تقدمه الجمعية في كل عام من شهر رمضان يشمل هذا العام ثلاث فئات من الكراتين : الأولى تزن 12 كيلو جرام ب 360 جنيها وتحتوي على ( 2 كيلو أرز – 3كيلو مكرونة – 2كيلو سكر – كيلو بلح – كيلو فول – كيلو و450جرام سمنه – علبة صلصة 380 جرام – باكو شاى¼ كيلو)، ووزن 20 كيلو جرام ب 495 جنيها و تحتوى على ( 5كيلو أرز – 5 كيلو مكرونه – 5 كيلو سكر – كيلو بلح – كيلو فول – علبة سمنه كيلو و450 جرام – علبة صلصة 380 جرام – باكو شاى ¼ كيلو)، مضيفًا أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 15 يومًا في رمضان، لافتا إلى أن الكرتونة الثالثة  يمكن المشاركة بها 250 جنيها .

وأضاف مدير عام جمعية الأورمان ، أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 25 يوما للفئة الأولى ، و15 يومًا في الفئة الثانية والثالثة خلال شهر رمضان المعظم.

و تابع شعبان ، أن الأورمان تدعم دور الدولة في دعم الفئات الأكثر احتياجا حيث تضمن توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية للأسر على مدار الشهر بالكامل ، الأمر الذي يساهم في تخفيف الكثير من الأعباء عن كاهل السيدات المعيلات في تلك الأسر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.