أخبار العالمالرياضة

الإتحاد الأوروبي يحقق في احتفال التركي ديميرال بعد تسجيل الأهداف ومعاقبة جمهور تركيا 

كتب – محمد السيد راشد 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 عن فتح التحقيق ضد مدافع منتخب تركيا، ميريح ديميرال، بعد انتهاء مباراة النمسا في دور الـ 16 من بطولة الكأس الأوربية، يورو 2024.

وقاد ديميرال منتخب تركيا للتأهل إلى دور الثمانية بعد هدفيه في شباك النمسا، ورغم ذلك ربما يتم إيقافه بسبب احتفاله بإشارات تخص جماعة متطرفة في بلده.

كان هدف ديميرال مدافع أهلي جدة الأول هو الأسرع في الأدوار الإقصائية في تاريخ كأس أوروبا للمنتخبات حيث سجله التركي بعد مرور 58 ثانية فقط من بداية المباراة.

ولكن في الهدف الثاني، احتفل ديميرال بإشارات مرتبطة بجماعة الذئاب الرمادية وهي جماعة يمينية متطرفة مرتبطة بحزب الائتلاف الحاكم في تركيا.

وتعرض المدافع لانتقادات قاسية خلال الساعات القليلة الماضية، لأن تلك الإشارات محظورة في ألمانيا، النمسا وفرنسا.

وكتب يويفا في بيانه الرسمي:  “تم فتح تحقيق وفقًا للمادة 31 فقرة 4 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بالسلوك غير اللائق من مدافع منتخب تركيا، ميريح ديميرال”.

وفسر ديميرال سبب احتفاله: “كان لدي احتفال محدد في ذهني إذا سجلت، شيء مرتبط بهويتي التركية، فخور بكوني تركي، شعرت بالفخر بعمق بعد تسجيل الهدف”.

وأتم: “أردت التعبير عن ذلك، سعيد للغاية لأنني فعلت ذلك، جماهيرنا فخورة بنا، رأيتهم يقومون بهذه الإشارة في المدرجات، لذلك رغبت في فعلها”.

اصابة لاعب النمسا مارسيل سابيتزير بحجارة

وقرر الاتحاد الأوروبي تخفيض عدد الجماهير التركي بسبب قذف بعض الجماعير لاعب النمسا مارسيل سابيتزير بالحجارة صغيرة الحجم  أثناء قيامه برفع الركنية

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.