شئون عربية

الإستعلامات:ظهور “زبيدة” يؤكد ما جاء برد الهيئةمن إفتقاد تقرير “بي بي سي” إلى القواعد المهنية المتعارف عليها دوليًا

كتبت عزه السيد

أكدت هيئة الإستعلامات، في بيان أصدرته مساء امس الاثنين ٢٦ فبراير ، أن ظهور المواطنة “زبيدة” بالصورة التي بدت عليها وحديثها في برنامج “كل يوم” مع الإعلامي المعروف عمرو أديب في أجواء أسرية طبيعية ينفي تماما صحة تقرير هيئة الإذاعة البريطانية حول الاختفاء القسري للمواطنة وتعرضها للتعذيب.

وأضافت الهيئة أن الحقيقة السابقة تؤكد صحة ما جاء برد هيئة الاستعلامات من ملاحظات وانتقادات على تقرير هيئة الإذاعة البريطانية، فيما يخص الموضوعات الأخرى التي وردت به، والأحكام والتحيزات العامة التي تبنتها كاتبة التقرير تجاه مصر.

وأشارت إلى أن ظهور “زبيدة” يؤكد ما جاء برد هيئة الاستعلامات من إفتقاد تقرير “بي بي سي” إلى القواعد المهنية الصحفية والإعلامية المتعارف عليها دوليًا، وأيضًا تلك المعتمدة لدى هيئة الإذاعة البريطانية.

وطالبت هيئة الاستعلامات “بي بي سي”، بناء على ما سبق بالاعتذار الفوري بنفس الطريقة التي بث ونشر بها تقرير الـ”بي بي سي” عن الخطأ المهني الفادح الذي جاء به بخصوص المواطنة زبيدة، والذي يصل إلى حد التزييف والتزوير.

كما طالبت الاستعلامات أن تأخذ الـ”بي بي سي” في الاعتبار بجدية وسرعة ملاحظات وانتقادات بيان “الاستعلامات” فيما يخص ما ورد بالتقرير، وأن تتخذ كل ما هو لازم من إجراءات مهنية وإدارية لتصحيح ما ورد به من أخطاء وتجاوزات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.