الرياضة

الاتحاد الإنجليزي يبحث إيقاف باكيتا لاعب وستهام مدى الحياة

مسيرة باكيتا الكروية علي المحك بسبب المراهنات

 

كتب – محمد السيد راشد

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، يبحث إيقاف البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب فريق وستهام، مدى الحياة بسبب قضية المراهنات.

تم اتهام لاعب وسط وستهام، بأربع تهم، بالتلاعب في ركلة جزاء الشهر الماضي بتعمده الحصول على إنذار في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي.

اللاعب البرازيلي يصر على أنه بريء، ولكن صحيفة “ذا صن” البريطانية، أكدت بأن لائحة اتهامات الاتحاد الإنجليزي تتضمن توصية بإيقافه مدى الحياة إذا ثبتت إدانته.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد أوقف مدافع ستراتفورد تاون كينان إسحاق عشر سنوات، ومدافع لينكولن سيتي برادلي وود، 6 سنوات، ولكن ممثلو الادعاء في الاتحاد يقولون إن المخالفات المزعومة التي ارتكبها صاحب الـ26 عامًا، أكثر خطورة.

وكشفت الصحيفة البريطانية التفاصيل، حيث إن اللاعب البرازيلي كان يتعمد الحصول على بطاقة صفراء، تم الرهان عليها مقابل 7 جنيه إسترليني فقط.

باكيتا متهم بتعمد الحصول على إنذار في أربع مباريات، ضد ليستر سيتي عام 2022، وأمام أستون فيلا وليدز يونايتد وبورنموث في 2023، لرهان أصدقائه على ذلك.

وتتراوح الرهانات من 7 إسترليني إلى 400 جنية إسترليني، مما يؤدي إلى مكاسب مجمعة قدرها 100 ألف جنية إسترليني.

وتم وضع سلسلة الرهانات الصغيرة في حسابات باكيتا، مما أدى إلى إجراء تحقيق، أدى إلى اتهام الاتحاد الإنجليزي للاعب بالتلاعب في النقاط، وهو ما تسبب في عدم انتقاله إلى مانشستر سيتي مقابل 80 مليون جنيه إسترليني.

التحقيق بدأ في الصيف الماضي، بعد أن تلقى اللاعب تنبيهًا بشأن النزاهة من شركات القمار، بسبب عدد غير معتاد من الرهانات الموضوعة عليه ليتم إيقافه.

وكشفت الصحيفة البريطانية أيضًا، أن باكيتا طلب عدم لعب مباراة مصيرية مع وست هام، أدت إلى تحقيق الاتحاد الإنجليزي في ذلك، وأيضًا مباراة الافتتاح للموسم المنصرم، حيث كان على وشك الانضمام إلى مانشستر سيتي.

وحصل محامو باكيتا على مزيد من الوقت للرد رسميًا على تلك الاتهامات، ومن غير المتوقع أن تُحسم القضية في القريب العاجل، حيث اتهم إيفان توني بجرائم مراهنة قبل إدانته الصيف الماضي، واستمرت التحقيقات لأكثر من 6 أشهر.

الاتحاد الإنجليزي يتواصل مع نظيره البرازيلي لجمع بيانات المراهنات على اللاعب، والكشف على صحته العقلية بعدما ألمح وستهام لذلك في تصريحات سابقة.

لوكاس باكيتا الآن يتواجد في البرازيل استعدادًا لقيادة منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا التي ستقام في الولايات المتحدة يونيو الجاري، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.