أخبار العالمالرياضة

الاتحاد الإيطالي يجدد الثقة في مدرب المنتخب سباليتي

كتب- محمد السيد راشد 

أعلن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييل جرافينا، اليوم الأحد 30 يونيو  2024 ، عن تجديد الثقة في مدرب المنتخب الوطني لوتشيانو سباليتي بالرغم من الخروج من بطولة  أوروبا 2024 من الدور ثمن النهائي على يد منتخب سويسرا بعد الخسارة بهدفين دون رد.

صرّح جرافينا خلال مؤتمر صحافي مشترك من ألمانيا “لقد تحدثت أمس مع سباليتي وليس من المنطقي وقف مشروع يمتد لعدة سنوات ولم يبدأ تنفيذه إلا منذ ثمانية أشهر فقط”.

وأضاف رئيس الاتحاد الإيطالي: “نحن نثق فيه وفي غضون 60 يوماً سنعود للملعب مجدداً وليس من المنطقي التفكير في أن تغيير هذا المشروع خلال شهرين سيُظهر لنا مبابي”.

اعتراف وتعهد

من جانبه، تقبّل سباليتي انتقادات الصحافة اللاذعة وأقر بأنه لم يكن في على المستوى المطلوب، ومع ذلك تعهد بأن التزامه سيكون كاملاً.

وقال سباليتي: “لا يزال هناك الكثير من الأشياء لإظهارها والتزامي سيكون كاملا. يجب أن أكون صريحاً خلال تلك المباريات الـ14 التي خضتها خلال مسيرتي مع المنتخب الإيطالي. لقد كنا جيدين حتى لحظة محددة. وبالأمس قمنا بخطوة للخلف غير مقبولة ولكنني أعرف ماذا ينقصنا”.

وعلق سباليتي على الخسارة بأن “الوتيرة كانت متدنية خلال المباراة، وإذا كنت غير قادر على الاستحواذ على الكرة، فالمستوى يهبط، عانينا من بعض الأفراد الذين كانت سرعتهم في التحرك والانطلاق متدنية على غير العادة”.

وتابع في حديث لتلفزيون “راي” الإيطالي: “بهذه الوتيرة، يصبح من الصعب الحديث عن أي شيء آخر”.

وأجرى مدرب نابولي السابق 6 تغييرات في التشكيلة، مقارنة بالمباراة ضد كرواتيا التي خطف فيها فريقه نقطة التعادل 1-1 في الوقت القاتل ما سمح له ببلوغ ثمن النهائي.

وبرر ذلك بالقول: “أجريت تغييرات بهدف إشراك لاعبين غير مرهقين، لكن المستوى كان أدنى من مستوى المنافس، من الصعب الحديث عن خطة المباراة عندما تلعب بهذا المستوى”.

ورأى أن “هذه التجربة وهذا الإقصاء يمنحانا مؤشرات عن الأشياء التي نحتاج بالتأكيد إلى تغييرها. علينا أن نتحرك بشكل أسرع لأن هذا ما يصنع الفارق في المساحات التي يجب أن تغطيها”.

وعن تجربته الأولى في بطولة كبرى مع المنتخب الوطني، قال سباليتي: “كان بالإمكان تحقيق ما هو أفضل، لا سيما ما يخص أداءنا ضد سويسرا وأمام إسبانيا (0-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات)، إذا كنت في مواجهة فريق يمرر الكرة بشكل جيد، تصبح الأمور صعبة إذا لم تكن مسيطرا على المباراة”.

وكان سباليتي ينتظر منذ أمس ماذا ستأول إليه الأحداث،  ولكن قد تم تجديد الثقة له من قبل الاتحاد الإيطالي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.