الرياضةقطر

الاتحاد العربي لسباقات الهجن يعقد جمعيته العمومية في الكويت

الاتحاد العربي ينظم فعالية على هامش كأس العام في قطر

كتبت. نجوي رجب 

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن (المهاري) اجتماعها الطارئ بمقرّ الاتحاد بدولة الكويت يوم السبت الموافق 24/ 09/2022 بناء على دعوة رئيس الاتحاد وأغلب الأعضاء لغرض لمناقشة بعض الموضوعات التي يتطلب النظام الأساسي عقد اجتماع طارئ بشأنها.
وقد حضر الاجتماع الأغلبية التي يتطلبها عقد الاجتماع الطارئ حسب النظام الأساسي، حيث حضر الاجتماع عشرة أعضاء من أصل ثلاثة عشر عضواً من أعضاء الجمعية العمومية.
، وقال الاتحاد في بيان صحفي ان الاجتماع اعتمد بالإجماع تعديل النظام الاساسي للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن، حيث تم حذف اسم اتحاد الاتحادات الرياضية العربية من النظام الأساسي للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن (المهاري)، وذلك تأكيدا لاستقلالية الاتحادات الرياضية بحيث لا يكون لأي اتحاد رياضي التدخل في استقلالية اتحاد رياضي آخر، باعتبار أن الجمعية العمومية هي السلطة العليا التي يجوز لها اتخاذ القرارات المتعلقة بالاتحاد المعني، وذلك ما استقر عليه العمل الدولي والوطني بشأن الاتحادات بشكل عام، فضلاً عن عدم وضوح تأسيس الاتحاد المذكور،
واضاف البيان ان الاجتماع ناقش قرار ما يسمى باتحاد الاتحادات الرياضية العربية رقم (7) لسنة 2022 وما ترتب عليه من قرارات، حيث أجمع الحضور على أن ذلك القرار يشكل تعدياً على استقلالية الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن ولجنته التنفيذية التي تم انتخابها في مايو 2022، من الجمعية العمومية للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن حسب ما يقرره النظام الأساسي،
وأكد أعضاء الجمعية العمومية الطارئة أن القرار الصادر مما يسمى باتحاد الاتحادات الرياضية العربية ما هو إلا محاولة لشق الصف من خلال إجراءات باطلة من الناحية القانونية حيث أن اتحاد الاتحادات الرياضية العربية لا يقوم مقام الجمعية العمومية للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن، إذ لا توجد أي جهة أو كيان قانوني يمكن أن يحل محل الجمعية العمومية لأي اتحاد رياضي كما هو معلوم للجميع واستقر عليه العمل على النطاق الدولي والإقليمي والمحلي، وإن منح أي اتحاد رياضي نفسه الحق في التدخل في الاتحادات الرياضية الأخرى فيكون ذلك المنح باطلاً بطلانا مطلقاً ولا يرتب أثراً قانونيا،
وشدد البيان انه و بناء على ذلك قررت الجمعية العمومية الطارئة تشكيل لجنة قانونية لمتابعة الإجراءات القانونية بشأن الاعتداء على الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن من قبل ما يسمى باتحاد الاتحادات الرياضية العربية المتمثل في التدخل في صلاحيات وقرارات الجمعية العمومية للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن.
وتابع ان الجمعية العمومية غير العادية ناقشت الفعاليات التي يمكن للاتحاد تنظيمها على هامش بطولة كأس العالم – فيفا قطر 2022 والتي تقام في دولة قطر، حيث قرر الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن المشاركة في تلك التظاهرة الرياضية من خلال برنامج حافل سيتم الكشف عن تفاصيله خلال الأيام القادمة على الموقع الرسمي للاتحاد وفي وسائل الإعلام.
وفي ذات السياق ناقش الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية الهوية البصرية الجديدة للاتحاد وتم اعتمادها بالإجماع وتدشين الموقع الالكتروني للاتحاد وكذلك تم اعتماد بعض اللجان الدائمة بالاتحاد.
وفي ختام الاجتماع أكدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن موقفها الثابت في التصدي لمحاولات النيل من استقلالية الاتحاد الذي ظل شامخاً منذ تأسيسه، خاصة تجاه المحاولات التي تفتقر للسند القانونية والمخالفة لكل المعايير الدولية والإقليمية والوطنية في تأكيد استقلالية الحركة الرياضية من تدخل الغير في سلطات وصلاحيات الجمعيات العمومية للرياضات المختلفة، ومن بينها الجمعية العمومية للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن.

الدكتور حزام بن ناصر المقارح :
مؤتمر صحفي للكشف عن فعاليات ” الهجن وكأس العالم ”

مفاجأت سارة في انتظار جماهير المونديال في فعاليات الهجن

اشكر دولة الكويت حكومة وشعباً و نهديها هذه الفعالية كنوع من رد الجميل .

من جانبه أكد الدكتور حزام بن ناصر المقارح أمين الاتحاد العربي للهجن ، أن الاجتماع الذي أقيم مؤخرا في دولة الكويت مقر الاتحاد العربي جاء مثمرا للغاية ، ويكفى انه حضره عشرة دول عربية من الاعضاء الذين يبلغ عددهم 13 دولة ، وشهدت الاجتماعات ايجابية كبيرة في كافة الموضوعات التي تم مناقشاتها ، والتي كانت تشمل العديد من المحاور والموضوعات المهمة .
وقال امين عام الاتحاد العربي للهجن باديء ذي باديء لابد ان نوجه الشكر الى دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على احتضانها المقر والاجتماعات والحرص على نجاح مهمة الاتحاد العربي .
واشار الدكتور حزام بن ناصر المقارح قائلا ان هناك العديد من المحاور المهمة التي تم مناقشاتها مثل تعديل النظام الاساسي للاتحاد ، وإعطاء الاتحاد العربي القوة الاعلامية اللازمة من خلال اصدار هوية بصرية جديدة متكامله اسوة بكل المنظمات والمؤسسات المتقدمة ، وانشاء الحسابات الاعلامية على السوشيال ميديا وتفعيل الموقع الرسمي للاتحاد .
وواصل امين الاتحاد العربي للهجن ان نشاط الدول العربية الاعضاء في الهجن ليس قاصرا على المنافسات ، ولكن هناك اجماع على ان يكون لجميع الدول الاعضاء في الاتحاد دور في الحدث الابرز الذي تشهده منطقة الشرق الاوسط هذا العام والمتمتل في كاس العالم الذي تستضيفة قطر لاول مرة في تاريخ المنطقة ،
وتمنى الدكتور حزام المقارح ، ان تحرص كل الدول. الاعضاء في المشاركة بهذه الفعالية بكل قوة ، وعدم تفويت هذه الفرصة التي لن تتكرر في تعريف العالم اجمع برياضة الهجن وثقافة اهلها .
، من اجل اقامة فعالية تراثية وثقافية ورياضية تبرز الهوية العربية والخليجية ، وستشهد فعالية ” الهجن وكاس العالم ” العديد بل الكثير من المفاجأت التي ستكون بمثابة المفاجات السارة لكل الجماهير التي ستتواجد على ارض قطر باذن الله، ولهذا فأن كل الاعضاء مطالبين بالمشاركة بأفضل مالديها .
وأتم الدكتور حزام بن ناصر المقارح تصريحه قائلا ، ستكون فعالية ” الهجن وكأس العالم ” نقطة مضيئة بأذن الله ، ولن ينساها الجمهور باذن الله ،وسيتم الاعلان عن كافة تفاصيلها في الفترة القادمة من خلال مؤتمر صحفي

التونسي عبدالمولى .. نرفض المساس بالاتحاد العربي لسباقات الهجن

بدوره قال عضو الاتحاد العربي لسباقات الهجن (المهاري) رئيس الجمعية التونسية للسباقات المهارية للهجن أحمد عبدالمولى ان الجمعية العمومية الطارئة شهدت تعديل النظام الأساسي للاتحاد، وتم النظر في بعض المشاكل التي يواجهها الإتحاد العربي.

وأضاف عبدالمولى ” كما تم خلال الاجتماع مناقشة الفعالية التي سيعقدها الاتحاد على هامش كأس العالم الذي سيقام في قطر والخاصة برياضة سباقات الهجن”، مشيرا إلى أن هناك بعض المشاكل التي تحصل من كيانات أخرى تحاول المساس بالاتحاد العربي لسباقات الهجن (المهاري) الشرعي القائم والمعترف فيه والذي يضم أعضاء يمثلون دولهم رسميا.

وقال ” نعمل للارتقاء بمستوى هذه الرياضة من خلال الاتحاد العربي عبر المشاركات الإقليمية والدولية لتقديم أفضل ما لدينا على جميع المستويات”.

وزاد ” نسعى من خلال فعالية الاتحاد المقامة على هامش كأس العالم المقبل في الدوحة لإقامة قرية تراثية تشارك فيها جميع الدول وتقديم فعالياتها للتعريف برياضة الهجن لجميع المشاركين في كأس العالم والزوار.

الجزائري بن حمودة .. محاولات تفكيك الاتحاد لن تنجح

من جهته أكد عضو الاتحاد العربي لسباقات الهجن (المهاري) رئيس النادي الجزائري للسباقات الهجن مصطفى بن حمودة ان ما يقوم به بعض الاشخاص من محاولات لتفكيك الاتحاد لاغراض شخصية لن تنجح في ظل وقوف معظم اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد مع الشرعية المتمثلة بالرئيس عبدالله الكواري وباقي الاعضاء.
وقال بن حمودة ان هذا الاتحاد لديه تاريخ امتد لاكثر من 20 سنة و سيستمر في ظل القيادة الجديدة لتطوير رياضة سباقات الهجن في الدول العربية مستنكرا هذه التصرفات غير المسؤولة من بعض الاشخاص الذين يمثلون انفسهم ولا يحق لهم قانونيا تكوين كيان باسم الاتحاد العربي دون موافقة الجمعية العمومية للاتحاد صاحبة الحق الأصيل باختيار مجلس الادارة.

من ناحيته اشاد عضو الاتحاد العربي لسباقات الهجن (المهاري) رئيس الاتحاد المغربي لسباقات الابل محمد أمين بالنتائج الجيدة للاجتماع و النقلة النوعية للاتحاد بالقيادة الشابة للرئيس الكواري و الامين العام الدكتور المقارح وأولى ثمارها المشاركة المقررة للهجن العربية في بطولة كأس العالم قطر 2022 بدعم من لجنة المشاريع والارث المنظمة للمونديال.
واضاف أمين ان القيادة القطرية الجديدة للاتحاد تتميز برؤيتها الاستراتيجية و الاستشرافية للمستقبل بدليل اطلاق الهوية البصرية للاتحاد وشعار الاتحاد الجديد تدشين الموقع الالكتروني للاتحاد معربا عن أمله ان تتغلب المصلحة العامة على المصالح الضيقة التي تحاول عرقلة الجهود المضنية للاتحاد الساعية لتطوير رياضة سباقات الهجن العربية.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.