اقتصاد

الاستثمار والسياحة يجتمعا مع رئيس منتدى دافوس

كتبت / إيمان ابو الليل

صدر بيان  من وزارة الاستثمار اليوم الأحد 7 ابريل 2019 يفيد بانعقاد اجتماع بين سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورانيا المشاط وزيرة السياحة مع بورج براند رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، وذلك على هامش مشاركتهما في المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبحر الميت في الأردن، .

وعرضت وزيرتا الاستثمار والتعاون الدولي والسياحة، خلال اللقاء، كافة الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والهيكيلية والمؤسسية نفذتها الحكومة خلال الفترة الماضية لتحسين مناخ الاستثمار والسياحة، والتي من شأنها تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، وأن الحكومة تعمل على تحقيق إصلاحات هيكلية في كافة القطاعات في إطار برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي، والذي يحظى بدعم وإشادة من المؤسسات الدولية.

وأكد رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، على التقدم الذي تحرزه مصر على كافة الأصعدة ولاسيما في المجال الاقتصادي، في ظل الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار في مصر، وفقا للبيان.

وقالت وزيرة الاستثمار إلى أن الحكومة المصرية عملت وتعمل على تأسيس بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب لدفع عجلة النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة، وزيادة الإنتاجية المحلية ودعم القدرة التنافسية لمصر.

وأكدت على إنه يتم تحقيق ذلك من خلال تعزيز الحوافز المناسبة والتي نص عليها قانون الاستثمار ووصلت إلى 50%، وتشجيع القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة خاصة في ظل استمرار المشروعات التي تنفذها الحكومة في مجالات البنية الأساسية، وضخ استثمارات في العنصر البشري خاصة في قطاعي الصحة والتعليم، ودعم الشركات الناشئة وتشجيعها على الابتكار.

وأشارت وزيرة السياحة إلى التحسن في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر، حيث أكد تقرير المجلس الدولي للسياحة والسفر أن قطاع السياحة في مصر حقق انتعاشة كبيرة في عام 2018، حيث حقق نموا بنسبة 16.5%، وهو أعلى من متوسط النمو العالمي البالغ 3.9%.

وأكدت الوزيرة دعم القيادة السياسية في مصر لقطاع السياحة، وأهمية القطاع كأحد العناصر الداعمة للاقتصاد القومي، مشيرة إلى أن الوزارة نظمت منذ أسابيع أول منتدى إقليمي للابتكار التكنولوجي في السياحة في القاهرة.

وأوضحت وزيرة السياحة أنه تم خلال هذا المنتدى مناقشة النماذج الناجحة للحكومات في التحول الرقمي في السياحة، ودور الابتكار التكنولوجي، وأهمية الحلول الرقمية في تعزيز التجربة السياحية ومناقشة ما يمكن توقعه في المستقبل بفضل التقدم التكنولوجي والاستفادة من ذلك في قطاع السياحة.

اقرأ ايضا

الملحق الصيني: الإصلاح الاقتصادي شجعنا على زيادة استثمارتنا في مصر.

خبير اقتصادى : استضافة مصر للمجلس الدولى للزيتون يزيد صادراتنا الزراعية وسيخلق فرص استثمارية

تنشيط السياحة تختتم بروتوكول جامعة أسيوط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.