السعوديةاليمنشئون عربية

الاطراف اليمنية توافق على وقف الحرب 10 ابريل والتفاوض بالكويت

إسماعيل ولد الشيخ
إسماعيل ولد الشيخ

قال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الاربعاء 23 مارس2016 في مؤتمر صحافي له في نيويورك: “بعد محادثات نشطة مع الرئيس هادي والمسؤولين اليمنيين في الرياض وجماعة الحوثي “يسرني أن أعلن اليوم أن أطراف النزاع قد اتفقت على وقف الحرب في اليمن بدءا من منتصف ليلة العاشر من أبريل المقبل”.

وأضاف ولد الشيخ “ستجري المحادثات في الثامن عشر من أبريل في الكويت، وهي محادثات تهدف للوصول إلى اتفاق مكثف لإنهاء النزاع واستئناف الحوار السياسي الشامل، استنادا إلى القرار الدولي 2216 وكافة قرارات الأمم المتحدة”.

وأوضح أن الأطراف اتفقت على تشكيل لجنة وقف إطلاق النار التي سوف تباشر عملها فور تنفيذ الاتفاق.

من جانبه أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أبلغه قبول الحوثيين بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وعبر هادي عن ترحيب الدولة بجهود إنهاء الحرب والتمرد وتسليم الأسلحة وإطلاق الأسرى ومؤسسات الدولة وغيرها من إجراءات بِنَاء الثقة، وكذلك تنفيذاً للنقاط التي أكد عليها القرار 2216، واستئناف استحقاقات العملية السياسية.

وقال هادي خلال اجتماع استثنائي مع سفراء الدول الـ18: “إن الانقلابيين للأسف لا يجيدون إلا لغة السلاح والخراب والتدمير والحصار اللاإنساني الذي يجسد واقعا ملموسا في محافظة تعز.

وأشار إلى جملة من الصعوبات والتحديات التي أثقلت كاهل المواطن اليمني جراء الحرب الظالمة التي فرضها الانقلابيون الحوثيون ومعهم المخلوع صالح على الشعب من خلال اختطاف الدولة وغزو المدن وتدمير المنشآت وقتل الأطفال والنساء والعزل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.