احدث الاخبار

الامارات تدعم تعزيز النمو والازدهارلرابطة “أيورا”

كتب / محمد الهادى 

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع الثالث والعشرين للمجلس الوزاري لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي «أيورا» والاجتماع الخامس والعشرين للجنة كبار مسؤولي الرابطة في عاصمة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية (كولومبو)، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وترأس وفد الدولة أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، بمشاركة خالد العامري، سفير دولة الإمارات لدى سريلانكا.

وخلال الاجتماعات التي ترأستها سريلانكا وعقدت تحت شعار: «تدعيم البنية الإقليمية: تعزيز هوية المحيط الهندي»، سلطت دولة الإمارات الضوء على أهمية تعزيز هوية إقليمية موحدة لدفع الرابطة إلى مواجهة التحديات العالمية بشكل فعال، بما في ذلك تحديات تغير المناخ.

كما أشار الصايغ إلى التزام الإمارات بتعزيز النمو والازدهار الشاملين في منطقة المحيط الهندي، فضلاً عن دعمها المستمر للرابطة بصفتها من أهم المنظمات المتعددة الأطراف في المنطقة. كما تعهد بمواصلة دعم السياسات العملية التي تعزز تنمية واستدامة الدول الأعضاء في رابطة «أيورا».

وأكد أهمية المشاركة والتعاون الفعال ضمن رئاسة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيير المناخ «COP28» المقرر عقده خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر من العام الجاري. وحث جميع الدول الأعضاء في الرابطة على الاستفادة من الفرص التي يتيحها المؤتمر لتعزيز التعاون العالمي بشأن القضايا البيئيه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.