العالمالمجتمع

برلمان مقاطعة تيسان السويسرية يوافق على غرامة لمنع إرتداء النقاب

قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إن برلمان مقاطعة تيسان بسويسرا وافق على قانون يمنع ارتداء النقاب أو البرقع وفرض غرامة على من ترتديه تصل إلى 6500 جنيه إسترليني، وذلك فى أعقاب التحذيرات من عمليات إرهابية فى مختلف أنحاء أوروبا.النقاب

 

وأضافت الصحيفة أن غطاء الوجه أصبح جريمة جنائية فى الكانتون- المقاطعة- التى تتحدث الإيطالية وتقع جنوب سويسرا بالقرب من الحدود الإيطالية، وبات من غير القانوني أن تغطى المرأة وجهها فى الأماكن العامة مثل المتاجر والمطاعم والمبانى العامة وخلف عجلة القيادة، كما لن تكون هناك استثناءات للسياح، ومع ذلك سيكون متاحًا ارتداء الأقنعة والخوذات.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ثلثى الناخبين فى هذه المنطقة أيدوا منع النقاب فى استفتاء أجري فى سبتمبر 2013، قبل أن يوافق عليه البرلمان.

 

ووفقا لللصحيفة قال جيورجيو جيرنجيلي، الذى تقدم بالمقترح لمنع النقاب، إن النتيجة تبعث برسالة لـ”الأصوليين الإسلاميين” زاعمًا أنهم موجودون فى تيسان ومختلف أنحاء سويسرا، مضيفًا: “هؤلاء الذين يودون أن يندمجوا فهم مرحب بهم بغض النظر عن ديانتهم، ولكن هؤلاء الذين يريدون رفض قيمنا ويهدفون لإقامة مجتمع موازٍ قائم على قوانين دينية، وتطبيقها فى مجتمعنا، ليس مرحبًا بهم”.

 

واعتبرت منظمة العفو الدولية هذا التصويت “يوما أسود لحقوق الإنسان فى تيسان”. ويذكر أن 400 ألف مسلم يعيشون فى سويسرا تشكل نسبتهم 0.5% من تعداد السكان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.