أراء وقراءات

البيروقراطية القاتلة

 

بقلم / رمضان النجار

فى الوقت الذى تحتاج فيه مصر للموارد المادية التى تساعد الدولة فى الخروج من الأزمة المالية مازلنا نعانى من البيروقراطية القاتلة التى تهدد مستقبل الإستثمارات فى مصر .

قامت الدنيا ولم تقعد بشأن تعديلات قانون التصالح فى مخالفات المبانى، وتمت مناقشة المشروع فى مجلس الشعب، ثم عرض على الحكومة لبحث كيفية العمل بالقانون . ومازال التنفيذ فى علم الغيب على الرغم أن إصدار المشروع بتعديلاته الجديد سوف يدر على خزينه الدولة مليارات الجنيهات .

فلماذا الإنتظار ولماذا يظل القانون يعانى من البيروقراطية فى التنفيذ  علما پأن أغلبية أعضاء مجلس النواب أكدوا  انتهاء المجلس برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالى من القانون الجديد بشأن التصالح في مخالفات البناء ؟ ومن المقرر بعد الموافقة النهائية على القانون إصدار اللائحة التنفيذية، ودخوله حيز التنفيذ على أرض الواقع .

مطلوب من الحكومة الإسراع فى خروج القانون وتعديلاته للنور وحيز التنفيذ لتستفيد الدولة والمواطن الذى أرهقه إنتظار خروج المشروع للنور ليتمتع ببيته الذى بناه وقد قام بتقنين أوضاعه بما لا يسبب له أزمة مع الدولة بسبب مخالفات البناء ويتم غلق باب من الأبواب التى كانت ومازالت صداعا فى رأس الحكومة ويشغل الرأى العام فى كل محافظات مصر

حفظ الله مصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.