أخبار العالماحدث الاخبارالرياضة

الترتيب النهائي لميداليات أولمبياد باريس 2024: أمريكا في الصدارة و الصين وصيفة واليابان ثالثا

تعرف على حفل ختام أولمبياد باريس 2024.. التفاصيل والفقرات

كتب – محمد السيد راشد

اختتمت منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس اليوم الأحد 11 أغسطس بفوز الولايات المتحدة في كرة السلة للسيدات أمام فرنسا. وبالتالي تصدر الأمريكيون جدول الميداليات برصيد 126 ميدالية بينها 40 ذهبية و44 فضية أمام الصين (91 بينها 40 ذهبية أيضا و27 فضية).

وكانت  فرنسا المنظمة في  المركز الخامس بـ 64 ميدالية بينها 16 ذهبية. وتختتم الألعاب مساء بحفل يهدف إلى التأكيد على قيم السلم والتعايش والاحترام التي تم بعثها للعالم خلال حفل الافتتاح في 26 يوليو/تموز. ويتم تسليم المشعل الأولمبي من باريس إلى لوس انجلس.

حفل ختام أولمبياد باريس 2024.. التفاصيل والفقرات

 

سيقام الحفل في ستاد دي فرانس، الذي تنافس عليه أعظم نجوم ألعاب القوى والرغبي.

سيتم عرض أبرز الأحداث التقليدية المعتاد عليها في حفل الختام الخاص بأولمبياد باريس 2024 مثلما كان الحال في الدورات السابقة.

ومن المقرر أيضا أن يتم استعراض أعلام الدول والرياضيين، وسيتم تسليم العلم الأولمبي للجنة المنظمة لدورة ألعاب لوس أنجلوس 2028 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتضم تقاليد الأولمبياد  وجوب  أن  يظهر قي حفل الختام ما  يعكس بعض أوجه الحضارتين الخاصة بالبلد المنظم للأولمبياد الحالي فرنسا والمقبل في أمريكا.

وسيقدم أني هيدالغو عمدة باريس العلم الأولمبي لنظيره في لوس أنجلوس كارين باس.

وصرح توني استانجيه، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024: “سيشرف المخرج توماس جولي على حفل الختام، بمساعدة الفرق المسؤولة عن الحفلات الخاصة بباريس 2024، من أجل جعله مفاجئاً ومبتكراً ومذهلاً”.

وسيكون توماس جولي هو المسؤول الأول عن حفل الختام مثلما حدث في الافتتاح، وسيكون الحفل “عرضاً بصرياً وراقصاً وبهلوانياً مع وجود أوبرا”.

وسيتضمن برنامج الحفل قصة تحتوي على اختفاء للألعاب الأولمبية لكن سيأتي شخص معين ويجدها.

وفي الإطار ذاته، ستقدم الفرقتان الفرنسيتان فينيكس وأير عروضهما في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 يوم الأحد المقبل.

وسيقوم الراقص الفرنسي أرثر قادري بالظهور بأحد فقراته الخاصة، في إطار حفل ختام أولمبياد باريس 2024 ضمن برنامج الاحتفال.

بعض سلبيات  أولمبياد باريس 2024 

▪️اتهم فريق الجمباز الروماني اللجنة المنظمة بسر قة الميدالية البرونزية من لاعبتيه في مسابقة الحركات الأرضية، لصالح الفريق الأمر يكي، ووصل الحد  إلى إعلان رئيس الوزراء مقاطعة حفل ختام الأولمبياد، ووصف ماحدث بـ “الظـ.ـلم الصارخ” و”المعاملة المخز ية”.

▪️أعلنت اللجنة الأولمبية البلجيكية انسحاب فريقها من منافسات الترايثلون المختلط، بعد إصابة إحدى السباحات بوعكة صحية، عقب سباق في نهر السين الملوث.

▪️اشتكى سباح بريطاني من سوء الطعام واصفا إياه بـ “غير الصحي” ومؤكدا وجود ديدان في بعض الوجبات.

▪️اضطر سباح إيطالي حائز على ميدالية ذهبية إلى قضاء ليلة في إحدى حدائق باريس إحتجاجا على ظروف الإقامة السيئة في القرية الأولمبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.