احدث الاخبار

التضامن: غدا وصول أخر فوج من حجاج الجمعيات الأهلية

كتب / محمود هاشم

يكتمل غداً الأحد 4 أغسطس 2019 عمليات تفويج ضيوف الرحمن من حجاج الجمعيات الأهلية من أرض الوطن إلى الأراضي المقدسة باكتمال وصول الحجيج وعددهم ١٢ ألف حاجا وتقديم الخدمات المختلفة لهم خاصة فيما يخص تكثيف ندوات التوعية مع الحجيج حول أداء المناسك والرد على استفساراتهم.

وعقد أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى صباح اليوم السبت 3 أغسطس اجتماعا موسعا وأعضاء بعثة حج الجمعيات بالأراضي المقدسة لمناقشة الترتيبات الإدارية والتنظيمية النهائية والخاصة باستكمال وصول ضيوف الرحمن.

شدد عبد الموجود على ضرورة تذليل أية عقبات ومضاعفة الجهود مع انتهاء عمليات التفويج والاستعداد لأداء المناسك الشريفة مع ضرورة التأكيد على الحجيج بإتباع كافة التعليمات الصادرة عن الجانب السعودي.

وأشار عبد الموجود الى شرف المهمة التى يقوم بها أعضاء البعثة لخدمة الحجيج وان الأيام القادمة هى الأهم لموسم الحج والتى تتطلب مضاعفة الجهود فى خدمة الحجيج ونجاح عمليات التفويج لأداء الشعائر المقدسة.

وأضاف عبد الموجود أن غدا، سيشهد استقبال أخر تفويجات ضيوف الرحمن بوصول ٦٩٦ حاجا من كفر الشيخ وسوهاج وقنا حيث سيتم التفويج من مطارى القاهرة و الأقصر إلى مكة المكرمة وذلك في إطار ما اتخذته وزارة التضامن الاجتماعي هذا العام من إجراءات تنسيقة مع وزارة الطيران لاستخدام بعض المطارات الإقليمية في نقل الحجيج في رحلتي الذهاب والعودة تيسير على ضيوف الرحمن.

وأضاف عبد الموجود أن الحالة الصحية للحجيج جيدة وفقا للتقرير الصادر عن أمس الجمعة ٢ أغسطس فإن هناك ٩ حالات بالمستشفيات لحجيج من الشرقية والمنوفية والمنيا وبورسعيد والجيزة والبحيرة تم احتجازهم لتلقى الرعاية الطبية المتكاملة ويتم متابعتها من جانب لجان البعثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.