المجتمع

التعليم تثمن دور نقابة المهن التعليمية لدعمها لشوقى

متابعة:هاني حسبو.

أكد أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن نقابة المهن التعليمية شريك أساسى فى العملية التعليمية وتقدر الوزارة جهودها ومساندتها ودعمها للدكتور طارق شوقى وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفنى الذى يقدر ويحترم دور المعلم، والذى يعتبره أساس العملية التعليمية، ويعمل جاهدا من أجل تنميته المهنية وتوفير حياة كريمة له وتذليل كافة المشكلات التى تواجهه.

كما قدم خيرى الشكر للنقابة على دعمها الكامل للدكتورطارق شوقي، ودعمها للمنظومة التعليمية الجديدة، ومحاربة أصحاب المصالح وعلى تفهمها لحقيقة الوضع.

ومن جهته، قال خلف الزناتي نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن الدكتور طارق شوقي يقود معركة تغيير حقيقية في ديوان عام الوزارة والمديريات التعليمية، وأن مشروع إعادة هيكلة الوزارة وقطاعاتها يواجه تحديات ضخمة؛ بسبب تهديده لمصالح بعض القيادات الذين ظنوا في وقت من الأوقات أنهم تحولوا إلى مراكز قوى.

وتابع الزناتي أن بعض هؤلاء يحاول الوقيعة بين الوزير والمعلمين والنقابة، ويسعون إلى إحداث حالة من البلبلة باقتناص بعض الكلمات واجتزائها عن سياقها وإظهارها في شكل سيء لتحقيق ما يسعون إليه. وأشار إلى ما تحقق للمعلمين منذ قدوم طارق شوقي وخاصة حل أزمة المعلمين المغتربين، وتشكيل لجنة لحل مشكلات مسابقة الثلاثين ألف معلم، واتخاذ الوزارة لعدد من الإجراءات لحل مشكلات الرسوب الوظيفي لنصف مليون معلم، بالإضافة إلى التدريبات التي يتلقاها المعلمون وعلى رأسها مشروع ” المعلمون أولا”، وكذلك مساعي الوزارة لحل مشكلات التحويلات بين المدارس، ومشكلات المسمى الوظيفي، بالاضافة إلى مشروع إعادة هيكلة الأكاديمية المهنية للمعلمين من أجل تنفيذ تدريبات حقيقية للمعلمين.

الجدير بالذكر أن هناك توترا في العلاقة بين المعلمين ووزيرهم على خلفية حديث الوزير لإحدى الصحف القومية ونشر الصحيفة لإحدى تعبيرات الوزير المسيئة للمعلمين الأمر الذي دفع الوزارة لنفي هذا الوصف عن طريق متحدثها الرسمي الذي أشار إلى أن الحديث قد تم بتر بعض أجزاءه.

بدوره أكد الصحفي الذي أجرى الحوار أن الوصف”صحيح”وأن لديه تسجيلا للقاء وأن ما نشر يمثل 75% من مجمل الحديث ولو نشر كاملا لتمت إقالة الوزير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.