وضوح التعليمي

التعليم توجه رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة.

كتبت / عزه السيد

 

فى إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لطمأنة الطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة، وتوفير مراجعات نهائية لهم.

وجهت الإدارة العامة للتعليم الإلكترونى في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الثانوية العامة رسالة هامة قبل الامتحانات المقرر انطلاقها ٢١ يونيو الجاري.

ودعت إدارة التعليم الإلكتروني إلى عدم القلق والدخول على منصة البث المباشر للتعليم للحصول على المراجعات النهائية في جميع المواد قبل الامتحانات.

وكان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد قرر تأجيل امتحانات الثانوية العامة إلى يوم ٢١ يونيو المقبل بدلا من ٧ يونيو، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، تحت إشراف ١٦٨ ألفًا و٣٨٩ معلمًا، في ثلاثة آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية.

وتتخذ الوزارة عدة إجراءات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنها: دخول

الطلاب في طوابير بمسافة ٢ متر، وتوفير بوابات تعقيم في مدخل اللجان، وكواشف حرارة، وتوزيع كمامات وجونتيات، وتعقيم اللجان قبل الامتحانات، وتحديد ١٤ طالب في كل لجنة كحد أقصى.
وفي حالة حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء سير الامتحان يعرض الأمر على المسؤول الصحي لتحديد خروجه أو بقائه، وفي حالة الخروج ينقل بسيارة إسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفقًا لتقرير المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.