احدث الاخبار

التعليم : مرور اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة بسلام

تسليم بوكليت امتحاني التربية الدينية والاقتصاد والإحصاءللإجابة عنها بالمنزل

وزارتا التعليم والصحة يناشدون الأهالي عدم توصيل ابنائهم للجان الامتحانات 

كتبت / عزة السيد

أدى حوالي 652 الف طالب وطالبه اليوم الاحد 21 يونيو 2020 امتحانات اللغة العربية للثانوية العامة  بجميع اقسامها على مستوى الجمهورية . وتابعت غرفة العمليات المركزية بالوزارة إجراءات بدء الامتحان ومتابعة الإجراءات الوقائية والإحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب. واكدت غرف المتابعة ان الامتحان مر بهدوء.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة وفرت جميع مواد التعقيم للطلاب داخل المدارس لحماية أبنائنا الطلاب والحفاظ علي سلامتهم.

وتهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم التكدس أمام اللجان حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

من جانبها  أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حرص الحكومة على توفير جميع وسائل التي تضمن سلامة الطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة.

وقالت في تصريحات لبرنامج «صباح الخير يامصر»، على شاشة التليفزيون المصري: «نحن مطمئين الأمور تسير بشكل جيد جدًا، وأطالب أولياء الأمور ميجوش يوصلوا ولادهم، الوقفة ممكن تخليهم مصدر عدوى للأسرة إن شاء الله هتعدي على خير»، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وجميع المحافظين؛ لتنفيذ خطة التأمين الطبي للامتحانات.

وفي تطور أخر تسلم الطلاب بوكليت امتحاني التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء، للإجابة عن الامتحانات من المنزل .وذلك ضمن قرار أداء المواد غير المضافة للمجموع من المنزل وذلك لتقليل تواجد الطلاب في لجان الثانوية العامة خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.