المجتمع

التقاء الثقافات في عروض أزياء تناصر المرأة العربية

كتب عبير على

انتهت فعاليات النسخة الرابعة من انترناشونال فاشون اوورد بنجاح كبير بعد عرض خمسة من مصممي العالم العربي لاهم الازياء التي تناصر المرأة العربية بشكل عصري وجذاب، خطفت المرأة العربية الاهتمام من خلال تسجيل لحظات التراث العربي وتطويرها الى لوك عصري جذاب خرج من عباءته لوحات ابداعية جذبت الانظار.
بدأ العرض برفع شعار IFA الذي اصبح له بصمة في عروض الازياء العربية والمصرية وهو الاختصار لانترناشونال فاشون اوورد لعارضات الدورة الرابعة، فيما بدأت العرض الاعلامية رشا سلمان بتقديم العرض الاول لمصممة الازياء البحرينية ابتسام سلمان التي استوحت مجموعة عباءتها الشتوية من الحضارة المصرية القديمة لتقدم اكثر من عشر قطع جمعت بين ثقافة العباءة العربية والزي البحريني فيما ظهرت الموتيفات المصرية القديمة بالشك والتطريز على الكثير من العباءتها وكانت بالخسوط المصنوعة من الذهب التي تشتهر بها البحرين علاوة على الالوان الفرعونية الاخرى وخاصة اللون الازرق.
وبشغف كبير انتظر العديد من حضور العرض مجموعة مصممة الازياء السعودية سفيرة الموضة العربية بباريس من خلال تقديم 12 قطعة جمعت فيها بين الانوثة وبين الاحتشام بالوان الباستيل الناعمة التي ترمز الى نعومة المراة وقد برز الحزام في معظم المجموعة علاوة على صيحة المشد والخامات الحريرية الفخمة والشيفون والمخملي بالوان الجذابة، لتختتم العرض بزي العروس والتي ظهرت به الفنانة المصرية منى ممدوح.
مصمم الازياء الجزائري كريم اكروف الذي تالقت من ازيائه مقدمة الحفل رشا سليمان بالزي التقليدي الجزائري الذي تميز بالخامات الفخمة مع الالوان الشتوية كالنبتي والاخضر والذهبي والاسود والبرتقالي لون شتاء 2019، لتختتم االعرض الفنانة المصرية لي لي قاسم.
وبالقفطان المغربي كان العرض الرابع لمصممة الازياء المغربية صوفيا آلاوي والتي تعد اصغر مصممة ازياء بالمغرب لتكشف عند 6 قطع من التراث المغربي ولكن على منحى عصري ومودرن جمعت فيها العديد من الخامات الرقية علاوة على الألوان الزاهية كالازرق والاحمر والاصفر علاوة على الوان الباستيل..
تختتم العرض الذي اخرجة المخرج ايمن صقر مصممة الازياء المصرية هبه ابو النجا بتقديم مجموعة عصرية من العباءات العربية التي تميزت بالخامات المصرية 100%.. لتختتم العرض الاعلامية ايمان حمداوي التي ارتدت فستانها من مصممة الازياء سماح مهران مناصفة مع الاعلامية رشا سلمان، ليتسلم المصممين التكريمات من الاعلامي احمد عليوة رئيس المهرجان علاوة على خبيرة التجميل مروة اغادير.. في حضور بارز لمصمم الازياء المصري العالمي هاني البحيري والفنانة وفاء عامر ومنة فضالي والعديد من الكتاب والفنانين..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.