المجتمع

التموين: وضع آليات جديدة لدعم من يتجاوز دخله الـ1500 جنيه قريبا

كتبت عبير عل

_ التموين: 70 مليون مواطن مقيدون ببطاقات التموين.. ونستهدف الفئات الأكثر احتياجا

-التموين: توزيع الدعم في المنظومة القديمة كان بالتساوي وليس بالعدل

قال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، محمد زهير، إن هناك 70 مليون مواطن مقيدون على بطاقات التموين، مشيرا إلى أن القرار المنشور اليوم في الجريدة الرسمية، حول منع إصدار بطاقات تموينية جديدة لمن يتجاوز دخله مبلغ الـ1500 جنيه، الهدف منه هو تقديم دعمعاجل فئات مستحقة لحين وضع آلية شاملة لذلك، حيث نص القرار على منح بطاقات التموين للعمالة الموسمية، والباعة الجائلين والسائقين، وغيرهم من الفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف “زهير” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الثلاثاء، أن القرار المنشورة بالجريدة الرسمية اليوم هو قرار استثنائي وليس عامًا.

 

وأوضح “زهير” أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بحث اليوم مع وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، إمكانية إصدار بطاقات تموينية للفئات الأكثر احتياجا من الحاصلين على معاش “تكافل وكرامة”، دون تقديم طلبات.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن توزيع الدعم في المنظومة القديمة للتموين كان يتم بالتساوي وليس بالعدل، لذلك صدرت هذه القرارات كأحد محاولات الإصلاح ووصول الدعم لمستحقيه، مشيرا إلى أن من يزيد دخله عن 1500 جنيه، ربما يستحق الدعم وفق قواعد سيتم وضعها قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.