احدث الاخبار

“الثراء الحرام ” تهمة جديدة تلاحق البشير

كتبت : زينب عبد الفضيل

انتهت الجلسة الثالثة من محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير في منتصف اليوم  السبت 31 إعسطس 2019 بعد إستجواب البشير و الإستماع لعدد من الشهود. و قد وجهت الهيئة القضائية في الخرطوم تهم الثراء الحرام و التعامل بالنقد الاجنبي بطريقة غير مشروعة للرئيس السابق عمر البشبر و ذلك خلال محاكمته الثالثة.

و أعلنت هيئة المحكمة عن عقد جلسة مقبلة يوم السبت القادم الموافق 7 سبتمبر ، و طلب محامي البشير خلال الجلسة بالإفراج عن موكله بضمانة عادية ، كما قدم طلب للسماح لأسرته بزيارته داخل السجن في حين طلب قاضي المحكمة من محاميه تقديم الطلبين مكتوبين للمحكمة .

و قد وجه للبشير في مايو الماضي اتهامات بالتحريض و قتل المحتجين و الضلوع فيه و يريد المدعون كذلك استجوابه بشأن مزاعم غسيل الأموال و تمويل الإرهاب ، و في وقت سابق من شهر إبريل الماضي ذكرت صحف سودانية تم ضبط خزانة سرية ضخمة تخص البشير و أشقاوءه و ذلك بعد العثور علي مبالغ  كبيرة في منزله ، و ظل البشير في الحكم  وسط حركات تمرد و أزمات اقتصادية و عقوبات أمريكية و محاولات إنقلاب حتي أطاحه الجيش في ابريل الماضي بعد إحتجاجات حاشدة علي حكمه الذي أستمر 30 عاما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.