اقتصاد

الجارحى:أتوقع إستقرار فى الأسعار بشكل كبير خلال عام 2018،

كتبت عزه السيد

قال وزير المالية عمرو الجارحى، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامجها هنا العاصمة،اليوم الثلتثاء ٦ مارس أنه لديهم التزام دستورى بإرسال الميزانية لمجلس النواب قبل 31 مارس الجارى،  وهو ما سيتم الالتزام به، موضحا أن الموازنة ستعرض على رئيس الجمهورية ثم مجلس الوزراء، لمناقشتها ثم إرسالها لمجلس النواب.

وتابع أنه حتى الآن لم يتم إعلان حجم الموازنة بشكل نهائى، مشددا على أن معدل النمو خلال هذا العام ما بين 5.3% إلى 5.5 % والأمل أن يصل العام المقبل إلى 6%، موضحا أن المستهدف هو خفض عجز الموازنة والوصول به لأقل من 9% وتحقيق فائض أولى فى حدود 1.8% إلى 2% من الناتج المحلى.

وأضاف الجارحى:اتوقع إستقرار فى الأسعار بشكل كبير خلال عام 2018، خاصة أننا خلال الفترة الماضية بدأنا نشهد نسب تضخم بالسالب، ما يعنى أن موجة ارتفاع الأسعار التى مر بها المصريون خلال الفترة الماضية لن تتكرر مرة أخرى، موضحا أنه لم يتم تحديد رفع أسعار الوقود فى شهر يونيو المقبل من عدمه حتى الآن.

وأشار إلى أنه لم يتم حتى الآن إعلان سعر الدولار فى الموازنة بشكل رسمى، وبالنسبة لما نشرته رويترز عن أن سعر الدولار فى الموازنة الجديدة مقدرا بـ17.5 جنيه، هو إعلان خاص بها، وعلى مسئوليتها، وليس إعلان رسمى.

وتابع أن الشريحة القادمة، من صندوق النقد الدولى ستكون قبل نهاية شهر يونيو المقبل، موضحا أن السندات التى سيتم طرحها باليورو، تستهدف فى حدود 1.5 مليار يورو، والعمل الآن على استلام العروض من البنوك وينتظر أن يتم طرحها فى إبريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.