مصر

الجامعة العربية المفتوحة بمصر توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الطرق والكباري

كتبت / شيماء عطا

وقعت الجامعة العربية المفتوحة بمصر مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للطرق والكباري ، وذلك تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة ، و أ .د محمد الزكري رئيس الجامعة ، بهدف تدريب الطلاب وتطبيق مشروعات تخرجهم في المجال العملي .
وقع الاتفاقية أ . د عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر ، واللواء المهندس حسام الدين مصطفي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري .
وبموجب المذكرة ، تقدم الهيئة دورات تدريبية للطلاب لتأهيلهم لسوق العمل ، وتقديم المساعدة والاستشارات اللازمة لهم لتنفيذ مشروعاتهم.
وقال أ .د عبدالحي عبيد ، إن مذكرة التفاهم التي وقعتها الجامعة تأتي في إطار حرصها على ربط الطلاب بسوق العمل ، ومساعدتهم على الربط بين دراساتهم بشقيها النظري والتطبيقي وما يحدث على أرض الواقع ، إيمانا منها بدورها في تقديم خريجين متميزين يساهمون في تعزيز مسيرة التنمية والإنتاج كركيزة أساسية في بناء حاضر ومستقبل مصر.
وأضاف أن ما يشهده العالم اليوم من تغيرات متلاحقة في أساليب العمل وآليات الإنتاج ، يدفعنا إلى التركيز على جودة مخرجات العملية التعليمية ، وقدرتها على المنافسة والمشاركة من خلال التدريب المستمر لرفع قدرات الطلاب وإطلاعهم على التطورات التي تشهدها المجالات المختلفة على أرض الواقع .
وأشار إلى أن على الطلاب استيعاب الثورة التكنولوجية والمعلوماتية التي غيرت الكثير من المفاهيم في سوق العمل على مستوى العالم ، وكذلك ثورة المعلومات والطفرة الهائلة التي يشهدها العالم في الابتكارات وتطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والميكنة.
وأكد عبيد أن مصر تشهد حاليا تفعيل وتنفيذ استراتيجية “مصر الرقمية” نحو التحول الرقمي لجميع مؤسسات الدولة المصرية ، ما يتطلب صقل المهارات الرقمية للطلاب ، وزيادة الوعي المعرفي لديهم بأحدث اتجاهات التكنولوجيات الرقمية الحديثة .
وأضاف أن تعزيز الثقافة الرقمية لدى الطلاب والذين يتزايد استخدامهم يوما بعد يوم لمواقع الإنترنت والتطبيقات الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، وتنمية معارفهم ومهاراتهم لمواجهة التهديدات الأمنية الإلكترونية الجديدة بات ضرورة قصوى ، بالإضافة إلى مواكبة التطور والتكنولوجيات الرقمية الحديثة في جميع المجالات حول العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.