المجتمع

الجزار يطالب بالإفراج عن أطفال التهريب ببورسعيد

كتبت عبير على

طالب النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، وعضو لجنة حقوق الإنسان، سلطات الجمارك بالإفراج عن أطفال التهريب الذين ظهروا في فيديو مع مذيعة المحافظة، مؤكدا على ضرورة احتوائهم وتوفير فرصة عمل لهم بدل توقيع عقوبات عليهم.

وأكد الجزار في بيان صحفي له اليوم، أن هؤلاء الأطفال اخطأوا بعملهم بالتهريب، ولكن لابد للنظر إليهم بعين الرحمة والرأفة خاصة أنهم ضحية للفقر والحاجة على الرغم أن هذا أمر غير مبرر لهم، مضيفا أن هؤلاء الأطفال وغيرهم الالاف من اطفال الشوارع لابد من احتوائهم بدلا من أن يصبحوا قنابل مؤقتة ضد المجتمع.

وأضاف “الجزار” أن هناك حالة من الاستياء انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك حالة من التعاطف مع هؤلاء الأطفال الذين يبحثهم اغلبهم على الانفاق على اسرته في اقصى الصعيد، مضيفا أنه على الدولة أن تحتوي هذا الأمثلة من الشباب وتوفر لهم التعليم والعمل وتتكفل برعايتهم بدل من عقابهم وإهانتهم بالطريقة التي ظهرت في الفيديو.

و نشرت الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على صفحتها على موقع التواصل «فيسبوك» فيديو لعدد من الأطفال الذين جرى ضبطهم أثناء قيامهم بتهريب البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم، عبر المنافذ الجمركية بالمحاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.