تقارير وتحقيقات

الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية تتخذ قرارات قوية لحماية المهنة والأعضاء

 

كتبت – عبير علي

أعلن مجلس إتحاد نقابات المهن الطبية اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022 قرارات الجمعية العمومية غير العادية التي انعقدت مؤخرا بدار الحكمة.

وتضمنت قرارات الجمعية العمومية تضامن اتحاد المهن الطبية مع صيادلة مصر في الإجراءات التي تتخذ لرفع الحراسة القضائية عن النقابة العامة للصيادلة، كما قررت ربط زيادة المعاش  لأعضاء المهن الطبية بتنفيذ توصيات الخبير الاكتواري والتي منها ما قررته الجمعية العمومية بإلزام نقابات اتحاد المهن الطبية من الأطباء البشريين والأسنان والبيطري والصيادلة بجدولة وسداد الاشتراكات المتأخرة والقروض والميدونيات عليها لصالح إتحاد المهن الطبية، وتضمنت قرارات الجمعية على عدم دخول الاتحاد في أية استثمارات جديدة لمدة ثلاث سنوات والاكتفاء بأوعية البنوك والسندات فقط، وتمت الموافقة على عدم جواز تقاضي أعضاء مجلس الاتحاد أو أعضاء مجالس النقابات لأية أجور نظير توليهم مناصب بمشروعات اتحاد المهن الطبية.

وعبر د. حسين خيري نقيب الأطباء ورئيس اتحاد المهن الطبية عن سعادته بمشاركة أعضاء نقابات المهن الطبية الإيجابية بالحضور للجمعية العمومية ومناقشة جدول الأعمال من الموضوعات التي تهم جميع أعضاء المهن الطبية، وأضاف د. حسين خيري أنه يتقدم بخالص الشكر والتقدير لمجلس إتحاد المهن الطبية الذي يقوم بأعباء شديدة في ظل ظروف اقتصادية عالمية بالغة الصعوبة، إلا أنه استطاع بمضاعفة الجهد والإخلاص في العمل من تحقيق المعادلة الصعبة بمضاعفة أموال الإتحاد وزيادة المعاشات عدة مرات، وأكد د. حسين خيري أن مجلس الاتحاد سيسعى جاهداً خلال الفترة المقبلة إلى زيادة حصيلة الدمغة الطبية وتحصيل مديونيات الاتحاد لكي يتمكن مجلس الاتحاد من زيادة معاشات أعضاء المهن الطبية مرات أخرى.

من ناحيته أكد د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام على شكر أعضاء الجمعية العمومية ومجلس إتحاد المهن الطبية برئاسة د. حسين خيري، مشيراً إلى أهمية مشاركة أعضاء النقابات لمجالسهم في مناقشة قضاياهم وابداء الرأي والمشاركة في إتخاذ القرار، داعياً أعضاء نقابات المهن الطبية بالتواصل الدائم مع مجالس النقابات، وكذلك مجالس النقابات لعقد لقاءات دورية مع أعضاءها، وثمن د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء التزام غالبية أعضاء نقابات المهن الطبية الذين حضروا الجمعية العمومية للاتحاد الجمعة الماضية والذين أعطوا مثلاً وصورة حقيقية للمهن الطبية في آداب الكلام والاستماع، متمنياً من بعض الزملاء الأقلية الذين عطلوا بدء الجمعية العمومية بالمقاطعات ورفضوا الإلتزام بالجلوس أن يراعوا ذلك مستقبلاً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.