أخبار العالمالرياضة

الحارس الأرجنتيني “مارتنيز “:سالعب أولمبياد باريس وأحلم بالذهب مهما كان الأمر

كتب – محمد السيد راشد

أكّد الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز المتوّج مع منتخب بلاده بلقب مونديال قطر 2022 انه مستعد «للصراع» مع فريقه أستون فيلا الإنجليزي للسماح له بالمشاركة في أولمبياد باريس الشهر المقبل.

رفض استون فيلا الإنجليزي متوقع ،ولكن

نادي استون فيلا الإنجليزي يعلم جيدا أن حارسه لم ينعم ولا باسبوع واحد راحة لو لعب كوبا أمريكا، وعقبها بالاولمبياد وبذالك فالرفض سيكون موجود مخافة علي الاعب، ولكن يظل مارتنيز له رصيد كبير لدي مسؤلي استون فيلا ومدربه فربما وافقوا.

ولا  يفرض القانون على الأندية ضرورة تحرير لاعبيها لخوض غمار مسابقات كرة القدم في الألعاب الأولمبية في باريس التي تبدأ في 24 يوليو (تموز) وتنتهي في 9 أغسطس (آب) المقبلين، أي قبل 6 أيام من انطلاق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويأمل مارتينيز (31 عاماً) أن يكون واحداً من بين ثلاثة لاعبين ما فوق الـ23 عاماً يتم استدعاؤه إلى التشكيلة الأرجنتينية.

قال مارتينيز لقناة «تي واي سي سبورتس»  «أنا دائماً أضع الأرجنتين في المقام الأوّل، وإذا كان عليّ القتال مع فريقي فسأفعل ذلك».

وتابع: «أهم شيء بالنسبة لي هو كوبا أميركا ثم الألعاب الأولمبية. حلمي هو الفوز بالميدالية الذهبية».

وأسترسل  الفائز بكأس العالم 2022 «أريد أن أخوض الألعاب الأولمبية لكن الأمر لا يعتمد عليّ وحدي».

وقد اعلن النجم  ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأميركي اعتزاره عن المشاركة وعلل ذالك بأنه سيكون مجهد بعد منافسات كوبا أمريكا التي تقام الآن وسيعقبها مباشرة الأولمبياد .

احصائيات مارتنيز 

مارتينيز مع الأرجنتين:

  • 41 مباراة
  • 30 كليت شيت.

يذكر أن مارتنيز الآن مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا، وقد حقق مارتنيز اتنين كلين شيت في أول مبارتين له مع المنتخب في منافسات المجموعات ،ليكون إلي الان شباكه لاتزال نظيفةفي البطولة.

هذا وقد استطاع منتخب الأرجنتين بالفوز بهدفين للاشيء علي منتخب كندا،وفي المباراة  الثانية له استطاع لوتارو مارتنيز مهاجم الأرجنتين في خطف الثلاث نقاط أمام منتخب تشيلي في نهاية المباراة  بهدف للاشيء.

وشهدت مباراة تشيلي تألق كبير للحارس ايمانيالوا مارتنيز وكان سبب رئيسي في فوز منتخب بلاده في أول مبارتين في مشوارهم للقب.

وتعتبر الأرجنتين أول مجموعتها بستة نقاط متبقي لها مباراة امام بيرو ،وقد اتفق سكالوني مدرب الأرجنتين مع النجم ليونيل ميسي علي اراحته في المباراة  الأخيرة في المجموعات، واحتل الفريق الكندي الوصافه بثلاث نقاط بعد انتصاره علي بيرو بهدفين للاشيء.

وتنظم كندا بجانب أمريكا والمكسيك بطولة كوبا امريكا، هذا وظلت تشيلي وبيرو في المراتب الأخيرة بنقطة وحيدة.

بدايات مارتنيز وخسارة ارسنال الكبري له 

تدرب مارتينيز مع شباب نادي إنديبندينتي الأرجنتيني قبل أن ينتقل إلى أرسنال في 2010. أعاره أرسنال إلى عديد الأندية الإنجليزية، ودخل في 2019 في التشكيلة الأساسية وساهم في تحقيق أرسنال للقبي كأس الاتحاد الإنجليزي و‌درع الاتحاد الإنجليزي. في سبتمبر 2020، انتقل إلى أستون فيلا في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني.

وحافظ في موسمه الأول على نظافة شباكه في 15 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لعب مارتينيز أول مباراة له مع منتخب الأرجنتين في 2021، وساهم في تتويج الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2021 التي فاز فيها بجائزة القفاز الذهبي وحافظ فيها على نظافة شباكه في النهائي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.