اقتصاد

الحضرى: توريد 2353 طن قمح بصوامع الدقهلية حتى الأن

كتب | ياسر الخياط

صرح اليوم الأحد ١٩/أبريل /٢٠٢٠ المهندس فوزى الحضرى وكيل وزارة الزراعه بالدقهلية،فى حديث صحفى لوضوح الأخبارى أنه قد بدء موسم توريد محصول القمح للعام الجديد ، وقد تم توريد ٣٢٥٣ طن و ٣٧٦ كيلو حتى اليوم، بواقع ١٣٤٥ طن و ٣٥٥ كيلو لشركة مطاحن شرق الدلتا، و ١٩٩٨ طن ٢١ كيلو للشركة المصرية الصوامع .

وأشار الحضرى فى تصريح له اليوم ، إلى أن إجمالى المساحة المزروعة بالقمح هذا العام بلغت ٢٦٣٣٢٣ فدان ، من محصول القمح للموسم الجديد ، ومن المتوقع أن يتم توريد ٢٢٥ الف طن من الإنتاج.

وأضاف أن مراكز التجميع بمحافظة الدقهلية بلغت ٢٩ موقع ، بينهم ٥ صوامع مجهزة لاستقبال المزارعين لتوريد محصول القمح للموسم الجديد وهى  بنى عبيد، وميت غمر، وشربين وسندوب، وبهرند ، والباقى شون اسمنتية ، وشون بنك التنمية والائتمان الزراعى ، سوف يبداء العمل فية والاستلام فى الاول من مايو .

وكان قد تم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح بالمحافظة ، وهى مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة ، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة ، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزينى ، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد.

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية المزارعين ، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعاً للتكدس أمام مواقع الاستلام ، فى ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد ، خاصة أنه تم إعطاء مهلة لمدة ٩٠ يوماً يتم خلالها استلام القمح من المزارعين .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.