شئون عربية

الخارجية: علاقتنا بالسودان تاريخية.. وإجتماع القاهرة لبحث التحديات المشتركة للبلدين

كتبت عبير على

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، اجتماعي وزيري خارجية مصر والسودان، ورئيسي جهازي المخابرات في البلدين، بالقاهرة الخميس المقبل، هول أول اجتماع من نوعه.

وأضاف “أبوزيد” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الأحد، أن الاجتماع يأتي امتدادًا للقمة التي عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره السوداني، عمر البشير، على هامش أعمال القمة الأخيرة للاتحاد الأفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وأوضح المتحدث باسم وزير الخارجية، أن الفترة الأخيرة شهدت توترًا في العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسودان، وأنه كان من المضرري أن تعقد قمة “السيسي” ونظيره السوداني، التي شهدت قدر كبير من المكاشفة والمصارحة، حيث تم الاتفاق خلالها على إنشاء هذا الآلية التشاورية التي تتمثل في الاجتماع الرباعي المرتقب بالقاهرة الخميس المقبل.

وأكد “أبوزيد” أن جميع القضايا والموضوعات التي كانت محل اهتمام الرأي العام والإعلام سوف توضح كاملة على طاولة المحادثات بين الجانبي، لتداولها بكامل الشفافية حفاظًا على العلاقات التي تجمع البلدين، مؤكدًا أن علاقة مصر والسودان، هي علاقة ممتدة وتاريخية، وأن هناك تحديات مشرتكة تواجه البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.