أخبار العالم

الخريجين تشارك في المنتدى الروسي وتحتفل ب اليوبيل ال20

 

كتب. إبراهيم عوف 

تشارك الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية في المنتدى الروسي الدولى لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية للاجانب” بمشاركة ممثلي النظام التعليمي في الشرق الاوسط وافريقيا , والذى تنظمه الوكالة الفيدرالية للتعاون مع الدول المستقلة وشئون المغتربين الروس والتعاون الانسانى الدولي وبالتنسيق مع المراكز الثقافية الروسية في مصر وجمعية الخريجين وذلك يومي 17 و 18 ديسمبر الجاري بالقاهرة بحضور السفيرالروسي بالقاهرة ” جيورجي بوريسينكو” ونائب رئيس الوكالة الفيدرالية ” بافل شيفتسوف “.

ويشمل برنامج المنتدى عدة موائد مستديرة حول التعليم في الجامعات الروسية , واخري حول البحوث العلمية المشتركة , وحول الادارة في مجال التعليم , وحول تطوير التعاون الاقتصادى مع شركة روس اتوم الروسية والتى تشرف علي انشاء مفاعل الضبعة .
ومن جانبه صرح شرف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ان اختيار الجانب الروسي للقاهرة يعكس الثقة الكبيرة في حالة الاستقرار والتنمية التي تعيشها مصر بالاضافة الي دور جمعية الخريجين في مصر والتى اصبح دورها بارزا في السنوات الاخيرة وساهمت وتساهم بشكل فعلي في تطوير العلاقات المصرية الروسية .
وعلى الجانب الاخر صرح الدكتور فتحي طوغان الامين العام لجمعية الخريجين ان المنتدى ساهم في تجميع عدد كبير من شباب الخريجين المصريين من كافة المحافظات وخاصة من يعملون في مجال التعليم.
واكد طوغان ان هذه المشاركة الكبيرة للخريجين المصريين سوف تنعكس على نشاط الجمعية في الفترة القادمة والتي اصبحت تضم خريجين من الاجيال الشابة .
واشار طوغان الي ان الجمعية وبالتنسيق مع الجانب الروسي سوف تحتفل باليوبيل ال 20 على تأسيسها في حضور كوكبه من الخريجين الضيوف من الدول العربية وافريقيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.