احدث الاخبار

الدفعة الثالثة من الجرارات الأمريكية تصل الاسكندرية بعد العيد

 

كتب/حسن ابوكباش

صرح رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس اشرف رسلان أن الدفعة الثالثة من الجرارات الأمريكية متوقع وصولها ميناء الإسكندرية بعد إجازة عيد الفطر بداية يونيو المقبل .

وأضاف المهندس اشرف رسلان لـ ( وضوح الإخباري) أن الهيئة تعاقدت على تصنيع وتوريد 110 جرارات جديدة مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية، وصل منها حتى الآن 30 جرارا على دفعتين، وتم نقلها إلى ورش الفرز بالقاهرة، وتم شحن الدفعة الثالثة التى تضم 20 جرار بحرا فى بداية مايو.

يذكر أن ورش السكة الحديد بالقاهرة استقبلت منذ أيام الدفعة الثانية من الجرارات الجديدة وعددها 20 جرارا تم شحنها من أمريكا، وذلك استعدادا لإدخالها الخدمة فى قطاع نقل الركاب بالسكة الحديد، لتحل محل الجرارات القديمة العاملة حاليا.

وأوضح رسلان أنه سيتم إدخال الجرارات الجديدة الخدمة تباعا لتحل محل الجرارات القديمة. مشيرا الى أن هيئة السكة الحديد تعاقدت مع شركة جنرال إلكتريك على  إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارا لمدة 15 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار، بجانب 440 مليون جنيه تكلفة الجرارات الـ10 المضافة، شاملا التعاقد على تدريب 30 مهندساً و245 فنيا بالسكة الحديد فى مصانع الشركة وتأهيلهم عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.