تقارير وتحقيقات

الدقهلية :إعلان نتيجة الإعدادية وفتح باب التعاقد مع مدرسين

كتب – ياسر الخياط

اعتمد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي الاول والتي حضرها 99الف و452 طالبا وطالبة وتخلف عنها 1192 طالب وبلغت نسبة النجاح 85,9% .

كما اعتمد محافظ الدقهلية، نتيجة امتحانات الإعدادية المهنية والتي تقدم لها 3761 طالبا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 86%.

وقدم شاروبيم، التهنئة للطلاب الناجحين قائلاً إن اجتياز هذه المرحلة من الدراسة يعد استعداد لمراحل دراسية أخرى وقال إنني التقيت بعدد كبير من الطلاب أثناء أدائهم في الامتحانات وكان أغلبهم راضي عن مستواها ولم يجدوا صعوبة في الأسئلة بدليل النسبة التي حققت نجاحاً فيها.

وكان علي عبد الرؤف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، قد عرض على محافظ الدقهلية نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية وسيتم إعلانها فورا علي موقعي الوزارة ومديرية التربية والتعليم بالدقهلية.

من جهة اخرى أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية عن فتح باب التقديم للمدرسين لسد العجز بالمحافظة وذلك بالتعاقد المؤقت حتى نهاية العام الدراسي الحالي وذلك لاحتياج الادارات التعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لهذه الوظائف.

ووضعت المديرية عددا من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لشغل هذه الوظائف في مقدمتها الحصول على مؤهل تربوي او مؤهل عالي مناسب بالإضافة إلى دبلوم تربوي.

كما أكدت المديرية، وفقا لما صرح به علي عبدالرؤف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، على الا يكون المتقدم لهذه الوظائف من العاملين بالحكومة سواء كان معينا او متعاقدا.

ومن جانبه شدد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على استبعاد أيا من المتقدمين اذا كان قريبا للمسئولين من أصحاب الوظائف القيادية أو الإشرافية بالمديرية والادارات التعليمية حتى الدرجة الثانية بالقرابة نسبا أو مصاهرة.

كما شدد على أن يكون المتقدمين من المقيمين بنطاق الادارات التعليمية الراغبين بالعمل فيها وذلك لمدة عام سابق عن تاريخ الإعلان.

وحددت المديرية عددا من المستندات المطلوبة التي يتقدم بها راغبي الحصول على الوظائف المتاحة في مقدمتها اصل المؤهل الدراسي، المؤهلات الأعلى في حالة الحصول عليها، شهادة ميلاد مميكنة، صورة البطاقة الشخصية على أن تكون سارية حتى نهاية ديسمبر القادم وان يكون لائقا من الناحية الطبية والنفسية بشهادة صادرة من مستشفى حكومي.

كما اشترطت مديرية التربية والتعليم ان يكون التقديم للإعلان إلكترونيا من خلال الرابط

http://tempcontract.emis.gov.eg على أن تقدم صورة المستندات ورقيا مع صورة استمارة التقديم الإلكتروني للإدارات التعليمية في موعد أقصاه اسبوع واحد من تاريخ الإعلان.

وقال عبد الرؤوف ان موعد المقابلة الشخصية والاختبارات سيتم بعد انتهاء موعد التقديم من خلال الرابط الإلكتروني.

وقال الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، إن الاشتراطات التي تم وضعها تهدف إلي تحقيق أقصى قدر ممكن من الحيادية في الاختيار والابتعاد عن أي شبهات او وساطة او محاباة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.