الرياضةالسعودية

الدكتور الربعان: جوائز سباق الشرقية الدولي تتجاوز المليون ريال ويشهد مشاركة دولية واسعة

 

الدمام -زهير بن جمعه الغزال

أشاد الدكتور حبيب بن علي الربعان، رئيس الاتحاد السعودي والعربي لألعاب القوى، بالجهود الكبيرة المبذولة لإنجاح سباق الشرقية الدولي “الخبر 26” المزمع إقامته في 14 ديسمبر 2024، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية. هذا الحدث سيشهد مشاركة دولية واسعة من عدائين وعداءات محليين وعالميين.

وأعرب الربعان عن فخره بهذا الحدث الرياضي العالمي، مؤكداً أن إقامة مثل هذه الفعاليات الدولية على أرض المملكة تُعد وساماً يعتز به الاتحاد، مشيراً إلى أن الجهات الحكومية والأمنية كافة ستساهم في إنجاح هذا السباق وإظهاره بصورة مشرفة.

وأكد الربعان أن اتحاد ألعاب القوى سيقدم الدعم الكامل لسباق الشرقية الدولي، بما في ذلك التسهيلات الفنية والإعلامية لتنظيم السباق، موضحاً أن الاتحاد يسعى إلى رفع تصنيف السباق من الذهبي إلى مستوى أعلى. كما أشاد بمشاركة نخبة من العدائين المحترفين من مختلف أنحاء العالم، مشيراً إلى أن وجود هؤلاء العدائين يعزز التنافس بين الرياضيين السعوديين والعالميين.

وأضاف الدكتور الربعان أن مجموع مكافآت الفوز تجاوز المليون ريال، مما يشكل حافزاً كبيراً للعدائين والمشاركين من مختلف الفئات العمرية. وأشار إلى أن السباق معتمد دولياً من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الذي يتطلب تطبيق معايير دقيقة وصارمة قبل منح شهادة التنظيم.

وفيما يتعلق بمسار السباق، أوضح الربعان أنه سيكون على الواجهة البحرية في الخبر الشمالية، على مسافة 5 كيلومترات ونصف الماراثون (21.5 كم)، بدون أي عوائق أو منعطفات، مما يضمن تجربة مريحة للمشاركين. كما أثنى على الجهود الإعلامية المشتركة لنشر الحدث عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتعاون مع الشركات المتخصصة لتنفيذ الحدث باحترافية عالية.

وأكد الدكتور الربعان أن سباق الشرقية الدولي ليس مجرد حدث رياضي بل خيري، حيث سيتم تخصيص ريعه لدعم رعاية الأيتام في المنطقة الشرقية هذا العام. وأشاد بجهود اللجنة المنظمة والمشاركة من مختلف التخصصات العلمية والخبرات التطوعية التي تعمل بجد لإنجاح السباق.

وفي ختام حديثه، قدم الدكتور الربعان شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف وسمو نائبه الأمير سعود بن بندر على دعمهم المستمر للرياضة والرياضيين، مثنياً على جهود رئيس السباق الشيخ عبدالعزيز التركي وأعضاء اللجان المنظمة وكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث العالمي.

 

4o

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.