احدث الاخبار

الدكتور سعد الشثري خطيبا ليوم عرفه.

كتب:هاني حسبو.

أصدر خادم الحرمين عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوما ملكيا بتكليف الدكتور سعد  الشثري خطيبا ليوم عرفه جاء فيه:”بأمر الملك يكلف الشيخ الدكتور سعد الشثري عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان بخطبة يوم عرفة.”

والدكتور سعد هو سعد بن ناصر بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز بن إبراهيم بن حمد بن محمد الشثري ، وتنتسب أسرته إلى قبيلة قحطان .

أتم دراسته الجامعية في كلية الشريعة بالرياض ، ومن ثم اختير معيدا فيها.
وقد تتلمذ الشيخ على يد عدد من العلماء والمشايخ الفضلاء ، وتأثر بهم تأثرا واضحا ، وكان من أبرزهم :

سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – .

سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء و الرئيس العام لهيئة البحوث العلمية والإفتاء .

فضيلة الشيخ صالح الأطرم .

فضيلة الشيخ أحمد بن علي سير المباركي عضو هيئة كبار العلماء .

الشيخ الأصولي عبد الله بن غديان –رحمه الله – حيث درس عليه أصول الفقه والقواعد الفقهية .

والده الشيخ ناصر بن عبد العزيز بن محمد الشثري .
وللشيخ عدد كبير من الكتب والأبحاث التي ساهمت في إثراء المكتبات العلمية خصوصا والإسلامية عموما ، كما أن له مشاركات عدة في الدورات العلمية الصيفية المكثفة التي تقام في بعض المساجد ، إضافة لأطروحتيه في الماجستير والدكتوراه.

الجدير بالذكر أن ليوم عرفه خطبة تلقى قبل صلاة الظهر والعصر قصرا وجمعا اقتداءا بالنبي صلى الله عليه وسلم تلقى بمسجد نمرة ويجوز أن يخطب خطيبا في مجموعه معه إذا لم يتمكن من سماع الخطيب الأساسي لبعد المسافة.

وقد اعتاد المسلمون منذ زمن سماع صوت الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ خطيبا لعرفه لسنوات عديدة  إلا في العام الماضي عندما خطب الشيخ عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشئون الحرمين الشريفين.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.