تقارير وتحقيقات

الدكتور هشام الشريف مدير مستشفى ابوتيج النموذجي فى حوار خاص لوضوح الاخبارى:

المستشفى تقدم خدمات طبية متعددة ومتطورة وتحسن التعامل مع المرضى

التعاقد مع استشاريين من جامعة اسيوط ومن وزارة الصحة للقضاء على قوائم الانتظار

 

اسيوط/محمد عبد الراضى يونس

قال الدكتور هشام الشريف مدير مستشفى ابوتيج النموذجي أن المستشفيات التابعة للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة تسعى لتقديم خدمات صحية متميزة على نفس مستوى  الخدمات التي تقدمها المستشفيات الجامعية

وأضاف في حوار خاص لموقع وجريدة وضوح الإخباري أن مستشفى ابوتيج النموذجي تقدم خدمات طبية متميزة ومتنوعة ويتم التعاقد مع استشاريين من جامعة اسيوط ومن وزارة الصحة للقضاء على قوائم الانتظار ، وفي مقدمة ذلك الحرص على حسن التعامل مع المرضى .

يذكر أن الدكتور هشام الشريف استشارى النساء والتوليد بمستشفى ابوتيج النموذجي عمل رئيسا لقسم النساء والتوليد بالمستشفى حتى ٢٠١٧ ثم نائب مدير المستشفى من ٢٠١٨ حتى ٢٠٢٢ ومن ٢٥ أغسطس ٢٢٠٢ حتى الان مديرا للمستشفى.

الدكتور هشام الشريف مدير المستشفى مع المهندس محمد السنباطى
مدير الإدارة الهندسية بالمستشفى

وفيما يلي نص الحوار

– ماهى الخدمات التى تقدمها المستشفى للمواطنين؟

* تقدم المستشفى خدمات عديدة على أعلى مستوى وهي :

عناية مركزة عامة ، وعناية قلب ،وحضانات وعناية اطفال ، وقسم النساء والتوليد ،وقسم الأشعة التخصصية .ووحدة الغسيل الكلوى ،و٢٢ عيادة خارجية وقسم العلاج الطبيعى ، واستقبال احالات الطوارئ ،وعمليات كبرى ومناظير مثل مناظير عظام وجهاز هضمى.

-ماهى الخدمات التى تقدمها المستشفيات التابعة للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة ويميزها عن مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية؟.

*الخدمات التى تقدمها مستشفيات الأمانة العامة تحاول المنافسة مع المستشفيات الجامعية  على ريادة الخدمات الصحية واستشاريين من جامعة اسيوط.

-ماهى أخطر العمليات التى أجريت بالمستشفى مع ذكر نماذج منها؟

*تم اجراء عشرات عمليات مخ واعصاب وتثبت فقرات وعمليات الحوادث مخ واعصاب مثل نزيف فى المخ وعمليات العظام بكل أنواعها مثل عمليات تغيير المفاصل.

-ماهى الإجراءات التى اتخذتموها للقضاء على طوابير انتظار مرضى العمليات ؟

*تم التعاقد مع استشاريين من جامعة اسيوط ومن وزارة الصحة للقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفى وتم اشتراك المستشفى فى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على قوائم الانتظار مثل جراحات الاورام وجراحات العمود الفقري والأعصاب والعظام

-هل يوجد عجز فى الأطباء والصيدلة والتمريض والعاملين بالمستشفى؟.

-تعم يوجد عجز فى الأطباء والصيادلة والتمريض والعاملين بالمستشفى وتم التعاقد مع الأطباء وتم تغطية العجز بالمستشفى

– ماهو تصوركم لتطوير المنظومة الصحية فى مصر؟.

*الأمور تسير للأمام بخطوات ثابتة للأمام واهتمام القيادة السياسية بالمبادرات الرئاسية المختلفة والاهتمام برفع أعداد الطقم الطبى والمنظومة الصحية بالكامل .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.