شئون عربية

الدول الاربع المقاطعة لقطر تصدر بيان آخر مشتركآ

كتبت عزه السيد

أصدرت الدول الأربع المقاطعة لقطر، والمتمثلة في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ومصر، بيانًا مشتركًا حول الرد القطري على لائحة المطالب، التي كانت الدول المقاطعة للدوحة قد تقدمت بها إليها.
وذالك بعد استلام الرد القطرى من الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة

وفيما يلى نص البيان..

تبعا للبيان الصادر بتاريخ ( ١٤٣٨/١٠/١١ ) الموافق ٢٠١٧/٧/٥ تؤكد جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، أن تعنت الحكومة القطرية ورفضها للمطالب الذي قدمتها الدول الأربع يعكس مدى ارتباطها بالتنظيمات الإرهابية واستمرارها في السعي لتخريب وتقويض الأمن والاستقرار في الخليج والمنطقة وتعمد الإضرار بمصالح شعوب المنطقة بما فيها الشعب القطري الشقيق .

للمطالب التي قدمتها الدول الأربعة يعكس مدي إرتباطها بالتنظيمات الإرهابية واستمرارها فى السعي لتخريب وتقويض الأمن والاستقرار فى الخليج والمنطقة وتعمد الإضرار بمصالح شعوب المنطقة بما فيها الشعب القطري الشقيق .

وتشدد الدول الأربع على أن الحكومة الطقرية عملت على إقشال كل المساعي والجهود الدبلوماسية لحل الأزمة الأمر الذي يؤكد تعنها ورفضها لأي تسويات مما يعكس نيتها على مواصلة سياستها الهادفة لزعزعة استقرار وأمن المنطقة ومخالفة تطلعات ومصلحة الشعب القطري الشقيق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.