احدث الاخبار

استشهاد الفتى الفلسطيني أمجد أبو عليا برصاص الإحتلال

 

‎ كتب/حسام فاروق

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الفتى أمجد نشأت أبو عليا (16 عاما) برصاص الإحتلال اليوم الجمعة 29 يوليو 2022 في قرية المغير شرق رام الله.

وذكرت مصادر امنية فلسطينية أن مواجهات اندلعت اليوم عقب صلاة الجمعة بعد قمع الاحتلال مسيرة سلمية نظمتها القوى الوطنية والإسلامية وفعاليات القرية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وذلك رفضًا لإعتداءات المستوطنين، ما أدى لإصابة شابين أحدهما بالرصاص الحي في قدمه والآخر بالرصاص المعدني في صدره نقلا إثرها للمستشفى، إضافة لإصابة عشرات الشبان الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ويذكر أن المستوطنين يواصلون مهاجمة قرية المغير برام الله بشكل متواصل، خاصة منطقتي عين سامية ومرج الذهب، بحماية قوات الاحتلال، وذلك بهدف الاستيلاء على المزيد من أراضيها.

قوات الاحتلال تقمع تظاهرة سلمية فلسطينية

من جهة اخرى أدان  الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الإعتداءات الاسرائيلية وقال : إن هذه الجريمة تأتي في إطار مسلسل القتل اليومي الذي يتعرض له أبناء شعبنا، سواء من قبل جيش الاحتلال أو مستوطنيه الذين يعيثون فسادا وقتلا بحماية الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف أن هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية تتحمل نتائجه حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي تعمل ليلا نهارا على توفير الحماية للمستوطنين القتلة، ضاربة بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الذي يؤكد أن الاستيطان بجميع أشكاله غير قانوني ولا شرعية له على الأرض الفلسطينية.

وقال أبو ردينة إن هذه الجرائم المستمرة تؤكد تجاهل إسرائيل ورفضها لجميع الالتزامات والتعهدات التي قدمتها الإدارة الأميركية خلال جولة الرئيس الأميركي جو بايدن الأخيرة الى المنطقة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.