الرياضة

الزمالك بذكاء هزم إنبي بهدفين للسعيد وضربة جزاء

كتب/حسن ابوكباش

فاز فريق نادي الزمالك علي فريق إنبي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء 26 اكتوبر 2021 ضمن مباريات الجولة الأولي من الدورى، ليحصد الزمالك أول 3 نقاط في مشوار الحفاظ علي لقب الدورى.

أحرز هدفي الزمالك احمد سيد زيزو في الدقيقة 45 + 3 من ركلة جزاء، وعمر السعيد في الدقيقة 85 من رأسية رائعة.

وصف المباراة

انتهي الشوط الأول من مباراة الزمالك وانبي بالتعادل السلبي بين الفريقين ، وكان الزمالك كان الأخطر والأكثر استحواذا علي الكرة، وشن لاعبوه العديد من الهجمات المتنوعة، في المقابل التزم انبي بالدفاع مع اغلاق مساحات اللعب من منتصف الملعب امام مهاجمي الزمالك.

عاب لاعبو انبي اعتمادهم علي الخشونة لايقاف خطورة لاعبي الزمالك، خاصة ان لاعبي انبي لم يتمكنوا من مجاراة الزمالك في السرعات ونقل الهجمات من الدفاع للهجوم، ولم يشهد مرمي الزمالك أي هجمات خطيرة من فريق انبي علي مدار الشوط الأول

ولم تشهد الربع ساعة الاولي أي خطورة علي مرمي الفريقين بسبب حالة الخوف التي سيطرت علي الفريقين خوفا من استقبال اهداف في بادية المباراة.

ونشط الزمالك بعد مرور 15 دقيقة وسيطر لاعبوه علي منطقة وسط الملعب مع شن العديد من الهجمات الخطيرة عن طريق اشرف بن شرقي وسيف الجزيري واحمد سيد زيزو، ولكن دفاع انبي وحارس مرماه كانوا بالمرصاد.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب انبي لاحراز هدف التعادل، الا ان دفاع الزمالك كان لهجمات انبي بالمرصاد.

في المقابل اعتمد فريق الزمالك علي دفاع المنطقة امام المرمي لامتصاص حماس بداية الشوط الثاني للاعبي انبي.

لاعبو الزمالك اجادوا طوال الشوط الثاني وكانوا ملتزمين بالفكر التكتيكي للفرنسي كارتيرون، حيث صنع كارتيرون توازن بين الدفاع والهجوم خوفا من احراز انبي هدف التعادل.

وقام كارتيرون باجراء تبديلين بنزول مصطفي فتحي وعمر السعيد بدلا من سيف الجزيري وامام عاشور، لينشط الزمالك مرة أخرى ويعود للسيطرة علي احداث المباراة.

هدف الاطمئنان

الدقيقة 85 تشهد احراز عمر السعيد البديل المميز هدف الزمالك الثاني وهدفه الأول في الموسم الحالي عقب العودة من الإعارة، من رأسية رائعة .

وحاول لاعبو انبي احراز هداف حفظ ماء الوجه والعودة للقاء الا ان هجماتهم تنتهي بالفشل ليحصد الزمالك اول 3 نقاط في مشوار الدوري العام المصري للموسم الجديد 2021/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.