Site icon وضوح الاخبارى

السعودية : انطلاق مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية في ديسمبر القادم

السعودية : انطلاق مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية في ديسمبر القادم 1

د. عبدالعزيز السهلي

كتب – زهير بن جمعة الغزال

برعاية معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، تنطلق فعاليات مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية في نسخته السادسة يومي 15 و16 ديسمبر المقبل تحت عنوان “نبني إرث لوجستي يستشرف المستقبل”. يشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء وصناع القرار في مجال سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، يمثلون منظمات عالمية ومحلية، بالإضافة إلى رؤساء مجالس وجمعيات في قطاعات متعددة.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز بن صالح السهلي، رئيس اللجنة العليا لتنظيم المؤتمر، أن النسخة الحالية تعكس مكانة المؤتمر البارزة في الساحة الاقتصادية، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون بين الشركات والجهات المستهدفة. ويهدف المؤتمر إلى تطوير معايير تقديم الخدمات اللوجستية، دعم التجارة الإلكترونية، وتحفيز الاقتصاد الرقمي عبر تبني التقنيات المبتكرة وتوظيف الذكاء الاصطناعي لتطوير سلاسل الإمداد، وترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي يربط بين قارات العالم.

كما أكد د. السهلي أن هذه النسخة تأتي في مرحلة محورية لتعزيز الشراكات مع مختلف القطاعات المستهدفة، بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030. يُذكر أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة حققت خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات الداعمة للاستراتيجية الوطنية، حيث قفزت المملكة 17 مرتبة في المؤشر اللوجستي العالمي الصادر عن البنك الدولي لتحتل المرتبة 38. كما تصدرت الخدمات اللوجستية نمو القطاعات الواعدة بنسبة 76% خلال الربع الثاني من العام الحالي.

فعاليات المؤتمر

يضم المؤتمر نخبة من الخبراء العالميين والمتخصصين لطرح تجاربهم حول أفضل الممارسات لتحسين كفاءة سلاسل الإمداد وتطوير القطاعات المستهدفة. يتضمن برنامج المؤتمر العديد من الجلسات الحوارية وورش العمل، إضافة إلى ركن ريادة الأعمال، ومسابقة “تحدي سلاسل الإمداد” (اللوجيثون). كما سيتم استحداث منصة تمكين المرأة في سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية.

الدعوة للمشاركة

يدعو منظمو المؤتمر جميع المهتمين إلى التسجيل والمشاركة في الفعاليات عبر البوابة الإلكترونية من خلال الرابط التالي: https://sc-2030.com/ar/register

 

Exit mobile version